• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: طائرة الزمالك تغادر إلى تونس -

ألوان الوطن | «البعض يرتدي كمامتين».. أسلوب مختلف للوقاية من كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | «البعض يرتدي كمامتين».. أسلوب مختلف للوقاية من كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | «البعض يرتدي كمامتين».. أسلوب مختلف للوقاية من كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

طبقات متعددة من الكمامات أو ارتداء كمامتين معا، أفعال ذهب إليها البعض اعتقادا منهم أنها تضفي مزيدا من الحماية ضد فيروس كورونا المستجد، وهو ما تحدثت عنه وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية في تقرير لها أمس الثلاثاء.

وتساءلت الوكالة خلال التقرير حول جدوى ارتداء كمامتين لتوفير حماية أكبر من الفيروس المستجد، لافتة إلى أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها توصي بارتداء كمامة من القماش مصنوعة من طبقتين أو أكثر، مع ضرورة التأكد من أنها تغطي كامل الأنف والفم، مع إحكام غلق كل الفجوات على جانبي الوجه.

وذكرت الوكالة قول الدكتور ديفيد هامر خبير الأمراض المعدية في جامعة بوسطن، حول الكيفية التي يمكن الوقاية من الفيروس قائلا إن ارتداء كمامة واحدة فقط يجب أن يكون كافيا لمعظم المواقف طالما أنها مناسبة تماما وغير فضفاضة.

وأضافت الوكالة «ومع ذلك، قد يرغب بعض الأشخاص في حماية إضافية خاصة إذا كانوا يعانون مع مرض شديد أو مناعتهم ضعيفة وستسوء حالتهم كثيرا إذا أصيبوا بالفيروس أو سيكونون في مواقف بها زحام كأن يكونوا بالقرب من الآخرين لفترات طويلة، مثل الطائرة».

وفي ذات الصدد، صرحت الدكتورة مونيكا غاندي خبيرة الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا، بأن أحد الخيارات في السيناريوهات التي تريد فيها حماية إضافية هو ارتداء كمامة من القماش، بالإضافة إلى كمامة طبية، كما أن هذه الطريقة يمكن أن تساعد في تحقيق تأثير مماثل لكمامة «N95».

غاندي توصي بارتداء كمامة من قماش متكونة من طبقتين

وأوصت غاندي، بالحماية الإضافية للأشخاص الذين سيكونون في المناطق التي فيها معدلات انتقال عدوى عالية، كما أوصت بارتداء كمامة من قماش متكونة من طبقتين يتوسطهما مرشح (filter).

وشددت غاندي، على ضرورة الحرص عند ارتداء كمامات القماش المفردة للاستخدام اليومي، أن تكون مصنوعة من مادة منسوجة بإحكام ولها طبقتان على الأقل، ما يضفي عليها أجواء من الحماية أكثر ويجعلها تمنع اختراق الفيروس.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرنسا.. 122 وفاة و19952 إصابة جديدة بفيروس كورونا
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد