• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
إصابة ثلاثة متظاهرين بالرصاص الحي في ميانمار -
واشنطن تطالب بمعلومات عن المعتقلين في سورية -

ألوان الوطن | «أحمد ونهى» يواجهان عقوبة الحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | «أحمد ونهى» يواجهان عقوبة الحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | «أحمد ونهى» يواجهان عقوبة الحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه بالبلدي | BeLBaLaDy

ربما يواجه «أحمد» و«نهى»، شابان «يوتيوبر» عقوبة جنائية بالحبس مدة تتراوح بين 6 أشهر و3 سنوات، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، بسبب تقديمهما فيديوهات «غير أخلاقية»، تثير الغرائز وتحرض على الفسق والرذيلة داخل الأسر المصرية.

لمتابعة القصة: «أحمد ونهى» يثيران الغرائز بفيديوهات على يوتيوب.. وبلاغ ضدهما إلى مباحث الإنترنت 

يقول دكتور عمرو خطاب، المحامي بالنقض، إن تقديم أي محتوى يحرض على الفسق والرذيلة وخدش الحياء، قد يواجه صاحبه عقوبة جنائية بالحبس مدة تتراوح بين يوم و3 سنين، كما سيتم حجب الفيديوهات وغلق القناة لأن محتواها غير أخلاقي: «أي فيديو مرئي محتواه إن واحدة زي البنت دي بتحاول تخفي شخص أيا كان مسمى الشخص دا إيه: عشيق أو حبيب أو غيره، فيما معناه أن الشخص ده لا يمثل أي قرابة للأسرة، فده معناه أنه خدش حياء وعقوبتها السجن».

ويوضح «عمرو» أن هذه العقوبة ينص عليها القانون رقم 170 الخاص بجرائم تقنية المعلومات، والذي يتضمن الجرائم التي تخدش الحياء والاعتداء على حرمة الغير.

المستشار علاء مصطفى، المحامي بالنقض، يؤكد أيضا أنه طبقا لنص المادة 25 من قانون رقم 175 لسنة 2018، يُعاقب أصحاب هذه القناة التي تبث محتوى إباحيا بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

وأضاف، أما بالنسبة لعقوبة التحريض على الفسق والفجور والفعل الفاضح المخل بالحياء العام، فقد تصل بالحبس لمدة 3 سنوات، ووفقا للمادة «1» من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961 «كل من حرض شخصا ذكرا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور والدعارة أو ساعده على ذلك أو سهل ذلك له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك، يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة مالية من 100 جنيه إلى 300 جنيه».

وتابع، بأن المادة 14 من القانون نفسه تنص على «كل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء الفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة لا تزيد عن 100 جنيه».

وأكد «علاء» أن نشر مواد إباحية تندرج تحت جريمة التحريض على الفسق والفجور، وتنص المادة 178 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كانت خادشة للحياء.

وفي حال إذا قاما الثنائي بإحضار عقد زواج عرفي أو رسمي إلى المحكمة، فهو لا ينفِ إدانتهما ويتم محاكمتها على بث الفسوق والفجور. 

وكشف مصدر أمني، أنه سيتم إلقاء القبض عليهما خلال الساعات المقبلة، بعد فحص الفيديوهات الموجودة على قناتهما بموقع يوتيوب.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد