• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
سوسة : 4 وفيات جديدة و 80 إصابة بفيروس كورونا -

ألوان الوطن | 4 أعراض جديدة لفيروس كورونا والأيام الأولى للإصابة أكثر عدوى بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | 4 أعراض جديدة لفيروس كورونا والأيام الأولى للإصابة أكثر عدوى بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | 4 أعراض جديدة لفيروس كورونا والأيام الأولى للإصابة أكثر عدوى بالبلدي | BeLBaLaDy

مر أكثر من عام، على بداية جائحة كورونا المستجد، ومنذ الإعلان عن أول مصاب بالفيروس القاتل بمدينة ووهان الصينية، توالت الأعراض في الظهور، وكل يوم هناك دراسات وأبحاث جديدة، لتحديد أبرز العلامات التي تدل على الإصابة والاتزام بالإجراءات الوقائية والتي من بينها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم بالكحول.

4 أعراض جديدة لفيروس كورونا

وحذر الأطباء من أن سيلان الأنف وأعراض نزلات البرد يجب أن تعامل كعلامات محتملة لكوفيد 19، حيث تظهر على المرضى بانتظام أعراض نزلات البرد التقليدية مثل التهاب الحلق وسيلان الأنف أو انسداد الأنف والصداع قبل أن تكون نتيجة اختبار فيروس كورونا إيجابية.

وأرسل 140 طبيب من الممارسين العامين وأخصائي الرعاية الصحية بشرق لندن، رسالة مفتوحة موقعة لكبير المسئولين الطبيين كريس ويتي، يحثون فيها على إضافة الأمراض الشائعة إلى قائمة الأعراض المحتملة، كما حذروا من أن التجاهل سيؤدي لعواقب وخيمة لأن المصابون بعدوى خفيفة ينشرون المرض عن غير قصد معتقدين أنه دور برد أو أنفلونزا موسمية.

فيما قال الدكتور أليكس سوهال، الطبيب العام في تاور هامليتس، إن هؤلاء المرضى لم يفكروا في كثير من الأحيان في أنهم قد يكونون مصابين بـCovid-19 ولم يعزلوا أنفسهم في الأيام الأولى الحاسمة عندما كانوا أكثر عدوى، وأن أعراض الأنفلونزا مشابهة للفيروس التاجي.

الزكام والبرد من أعراض كورونا 

وناشد الأطباء المرضى المصابون بـ«السعال، ارتفاع درجة الحرارة، فقدان حاسة الشم والتذوق، الزكام أو سيلان الأنف، البرد » الحصول على اختبار كوفيد 19، وفقا لصحيفة «ميرور» البريطانية.

وأكد «أليكس» أن الأشخاص الذي سضطرون للخروج إلى العمل بشكل خاص وأي شخص تظهر عليه أعراض خفيفة وليست فقط الأعراض الدارجة كالسعال والحرارة وفقدان الشم والتذوق، يجب ألا يخرجوا من المنزلا ويخضعوا للعزل الذاتي 5 أيام لأنهم أكثر عدوى في هذة الفترة.

اقرأ أيضا .. «للي عاملين فيلر».. احذر الآثار السلبية في حال الحصول على لقاح كورونا 

وأضافت أن تعريف منظمة الصحة العالمية يشمل أعراضًا أخرى مثل سيلان الأنف والتهاب الحلق والقيء والإسهال، وبحسب ما ورد قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إن قائمة الأعراض تخضع للمراجعة المستمرة.

10 أعراض غير شائعة لكورونا 

و سبق وأن أوضحت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الرسمي أنه هناك أعراض غير شائعة لفيروس كورونا وينبغي الانتباه إليها وهي «فقدان الشم والتذوق- احتقان الأنف-  إحمرار العين- التهاب الحلق- الصداع- ألم العضلات أو المفاصل- طفح جلدي في أماكن متفرقة- الغثيان أو القيء- الإسهال- الدوار أو الدوخة».

وهناك أعراض حادة تظهر في الحالات الشديدة وهي «ضيق التنفس- فقدان الشهية- الارتباك- الألم المستمر أو الإحساس بضغط على الصدر- حرارة أعلى من 38 درجة».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة: الدخل المرتفع يمنح صاحبه شعورا بالفخر والقلق معا
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد