• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
مصر.. التصديق على قانون يفرض ضريبة جديدة -

ألوان الوطن | «طاعون العناكب» يضرب أستراليا وسط مخاوف من انتشار وباء جديد بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | «طاعون العناكب» يضرب أستراليا وسط مخاوف من انتشار وباء جديد بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | «طاعون العناكب» يضرب أستراليا وسط مخاوف من انتشار وباء جديد بالبلدي | BeLBaLaDy

لم تكد أستراليا تقضي على فيروس كورونا المستجد، حتى واجهت موجة كبيرة من العناكب في العديد من المنازل، جعلت المؤسسات الحكومية في أزمة من ناحية التعامل معها، خاصة أنها انتشرب بطريقة كبيرة، لدرجة أنها أطلقت عليهم «طاعون العناكب»، وسط مخاوف من تسببها في وباء جديد.

العناكب سريعة الانتشار

العناكب التي هاجمت المنازل كبيرة الأرجل وسريعة جدا، لذلك سميت بـ«عناكب الصياد»، وفي الآونة الأخيرة ظهرت بأعداد كبيرة في أستراليا، وظلت تنتشر يومًا تلو الآخر، حتى عجز الجميع عن مقاوتها، وبدأ السكان ينشرون العديد من الصور والفيديوهات، التي أظهرت لقطات مخيفة أثناء انتشار العناكب في البيوت، بحسب سكاي نيوز.

بشرى سارة

قالت ليزي لوي، أخصائية أمراض العنكبوت في جامعة ماكوراي، في تصريحات نقلتها «ديلي ميل» البريطانية، إن العناكب غير ضارة، وذلك يرجع إلى نظرها الضعيف، مما يجعلها مرتبكة، وتعتبر سمومها ضعيفة جدًا، مضيفة أن تلك العناكب لا تهاجم البشر بشكل مقصود، لأنها صغيرة للغاية، وفي بعض الأوقات قد تقوم بعض الإنسان، لكنها لن تنقل له أضرارًا جثيمة.

اقرأ أيضًا.. «سم العنكبوت» يقضي على سرطان الجلد

ونصحت أخصائية العناكب، بعدم اقتراب السكان من صغار عناكب الصيد، لأنهم في العادة يأكلون بعضهم داخل الأعشاش، ما يجعل أعدادهم تنخفض بصورة ملحوظة دون تدخل بشري، موضحة أن تفشي ظاهرة العناكب تعود لموسم التكاثر للعناكب في أستراليا، وأن عدد من العناكب تقوم بجولات متعددة للإنجاب في المنزل الواحد، مما ينتج كثير من العناكب الصغيرة.

العناكب تواجه مشكلة في التكاثر

تواجه العناكب مشكلة كبيرة في ندرة وقلة المواد الغذائية التي يحتاجونها، ما يجعلهم لا يبقون كثيرًا على قيد الحياة، ويؤثر ذلك بطريقة إيجابية من ناحية انتشارهم في أستراليا، بحسب حديث «ليزي لوي».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد