• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
وفاة الفنانة المصرية أحلام الجريتلي -

ألوان الوطن | مرحاض هتلر في مزاد علني.. مطلوب 20 ألف دولار بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | مرحاض هتلر في مزاد علني.. مطلوب 20 ألف دولار بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | مرحاض هتلر في مزاد علني.. مطلوب 20 ألف دولار بالبلدي | BeLBaLaDy

عرض مقعد مرحاض أودولف هتلر للبيع في مزاد علني في ولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي كان موجودا في بيرجوف مقر إقامته بجبال الألب البافارية.

كان الجندي الأمريكي «راجنوالد بورش» قد حصل على المقعد من المنزل، وذلك بعد أن سمح كبار الضباط، للعسكريين بالحصول على ما يرغبون من منزل هتلر السابق، وفقا لوكالة «سبوتنيك» الروسية.

وعمل بورش على إرسال مقعد المرحاض لعائلته في نيوجيرسي، واحتفظ به في قبو منزله بعد الحرب العالمية الثانية، ثم عرضه على الجميع.

ويخطط حاليا بيع مقعد مرحاض هتلر بما لا يقل عن 20 ألف دولار أي ما يعادل 314 ألف و182 جنيها مصريا موضحا: «أن المرحاض مؤهل ليكون واحد من أكثر العناصر إثارة على الإطلاق لإضافته إلى مجموعة آثار الحرب العالمية الثانية».

وتأكدت دار المزاد أن مقعد المرحاص تم أخذه من «حمام» هتلر الخاص الذي كان متواجد بجوار غرفة نومه، وذلك قبل عرضه.

ويذكر أن في 25 أبريل 1945، أدت غارة جوية للحلفاء على بيرشتسجادن، إلى قصف بيرغوف وتدميرها بالكامل في مناسبتين، قصفت بـ 275 قاذفة بريطانية من طراز لانكستر وموسكيتو، وأيضا 98 موستانج من سلاح الجو الأمريكي الثامن منطقة أوبيرسالزبيرج.

وفي عام 1952 أسقطت 1232 طنًا من القنابل، وبأمر من الحكومة الألمانية تم هدم الأنقاض بالكامل، وبالنسبة للوقت الحالي، لم يبق سوى بقايا الأساس الخرساني في الغابة.

اقرأ أيضا:  بعد تحنيطه.. وضع "زحل" تمساح هتلر في متحف روسي

ويشار إلى أنه في شهر ديسمبر من العام الماضي، رحل التمساح «زحل» الذي يعتقد بأنه يرجع لهتلر وبقى 84 عامًا، الأمر الذي جعل حديقة الحيوانات بالعاصمة الروسية موسكو لتحنيطه.

وسبق وعثر على التمساح من قبل جنود بريطانيين  في برلين خلال الحرب العالمية الثانية، وعملوا على إهدائه للجيش الروسي الذي كان يقاتل الجيش النازي.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أستاذ فيروسات يكشف الحل الوحيد لمواجهة فيروس كورونا
التالى صداقة عمرها 37 عامًا بين مسن وبجعة.. صورة