• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | حر في فبراير!!.. سر الطقس الدافئ في الشتاء وموعد تخفيف الملابس بالبلدي | BeLBaLaDy

«حر في فبراير!! ليه الجو دافي النهاردة، فين الرعد والبرق والأمطار؟».. عبارات تساءل بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سر الطقس المعتدل الذي يسود مصر حاليا رغم أننا في «طوبة» أبرد شهر في العالم.

تسائلت «أميرة» : «ليه الجو حر النهاردة، فين البرق والرعد والأمطار».

6e9785642c.jpg

a5263ec1c4.jpg

فيما علقت «ندى» ، «هو الجو حر ولا أنا تعبانة».

3011109521612263375.jpg

وتوالت التعليقات المختلفة استغرابا من الطقس الدافئ في عز الشتاء، فقال أحد مستخدمي تويتر: «الجو حر أوي احنا فين في أغسطس ؟».

83797fdea3.jpg

فيما علقت ندى محمود، قائلة :«هو الجو حر ولا أنا بس اللي حاسة بكده؟»، وقالت أيضا ياسمين صقر « الجو حر أوي».

رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق : الطقس حر بسبب التغييرات المناخية

وعن سر الطقس المتقلب الذي كان دافئا منذ نحو 3 أسابيع ثم أصبح حارا بشكل مفاجئ، يقول الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أن تفسير الأمر يرجع إلى التغيرات المناخية التي أثرت على العالم بأكمله ومن بينه مصر، فأصبح هناك قطاعا درجة الحرارة به منخفضة جدا وأخرى مرتفعة.

ويرجع سبب التغييرات المناخية إلى الاحتباس الحراري الناتج عن الاستخدام المفرط في البترول ومشتقاته والفحم أيضا، فحبست الحرارة داخل الأرض ولذلك يطلق عليها اسم غازات الاحتباس الحراري.

المصانع ساهمت في الاحتباس الحراري والتغير المناخي

وشرح رئيس هيئة الأرصاد السابق، أن المصانع ساهمت في الاحتباس الحراري، حيث  كانت متوقفة في بداية كورونا خلال ينايرالعام الماضي، ثم عادت للعمل بقوة مرة أخرى خلال فترة الصيف لتعويض الخسائر ما أدى لزيادة نسبة ملوثات الهواء وحدوث تغير مناخي وجو غير متوقع «التغير المناخي ده ممكن يبقى الجو برد في منطقة ومنطقة أخرى حر ودافي، وده بيفسر عدم شعورنا بالبرد في أيام معينة».

لا يجب تخفيف الملابس 

وأكد «عبدالعال» لـ«الوطن»، أننا ما زلنا في فصل الشتاء، ولا يجب تخفيف الملابس على الإطلاق ، وفي الليل لا يزال الجو شديد البرودة، وابتداء من يوم الخميس المقبل ستنخفض درجات الحرارة وتسود البلاد حالة من عدم الاستقرار.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب امتحان الجغرافيا 2021 اولي ثانوي بالأجابة سكرين شوت الترم الأول النسخة المسربة لامتحان جغرافيا الصف الأول الثانوي
التالى ألوان الوطن | آخرها نيباه.. فيروسات حذر منها العلماء بعد تفشيها في الصين بالبلدي | BeLBaLaDy