• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

النيابة العامة تكشف حقيقة تساقط أجزاء من "عقار كرداسة"

النيابة العامة تكشف حقيقة تساقط أجزاء من "عقار كرداسة"
النيابة العامة تكشف حقيقة تساقط أجزاء من "عقار كرداسة"

الثلاثاء 02 فبراير 2021 | 17:34

انتقلت النيابة العامة لمعاينة حريق عقارٍ بكرداسة، حيث تبين استمرار اشتعال النار بالعقار مما يحول دون دخوله، وتساقط أجزاء من جوانبه.

وأفادت "قوات الحماية المدنية" أن سبب استمرار اندلاع النيران وجود كمية هائلة من الأحذية الجلدية في البدروم والطابقين الأرضي والأول مصنوعة من مواد قابلة ومعجلة للاشتغال أدت لاستمرار الحريق، وأنه تسبب في تآكل أعمدة العقار الرئيسة مما أدى إلى السقوط.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن فتح التحويلات المرورية علي الطريق الدائري وعودة الحركة المرورية وجاري سحب الكثافات تحت اشراف الادارة العامة للمرور، بعد اغلاقها لمدة قرابة 24 ساعة بسبب حريق شقة الهرم.

وتهيب الإدارة العامة للمرور قائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم.

وأمر المستشار عصام المنشاوى، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الإثنين، بفتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس هيئة التحقيقات، في واقعة نشوب حريق بمخزن أحذية غير مرخص في إحدى العقارات بمحافظة الجيزة.

وجاء ذلك لبيان مدى سلامة الإجراءات التي شابت إنشاء العقار والمخزن، والوقوف على كافة المخالفات والمسؤولين عنها، من كافة الجهات الإدارية المختصة، مع عرض الأوراق على رئيس الهيئة وما انتهت إليه التحقيقات.

وتهيب النيابة الإدارية بالمواطنين الإبلاغ عن اى مخالفات بناء بدون ترخيص او بناء على الأراضي الزراعية، عبر الخط الساخن" 16117" او رقم الواتس أب "01050601888" .

وكشفت جهات التحقيق في حادثة حريق عقار الهرم، والذي نشب في مخزن أحذية بعقار سكني مكون من 14 طابقًا بالقرب من حي الهرم، والطريق الدائري، أن النيران التي اشتعلت قبل يومين ومستمرة حتى الآن تسببت في انهيار أجزاء من العقار.

وتسبب الحريق في إغلاق الطريق الدائري، وتسبب فى توقف حركة المرور على الطريق الدائري، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية تواصل جهودها لتسيير حركة السيارات.

وجاء في تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي، جرت تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد علاء فتحى رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، والعقيد محمد عرفان مفتش مباحث شمال الجيزة،

وبمناقشة صاحب العقار ومالك المخزن، أن أسباب اشتعال النيران على مدار 3 أيام متواصلة، ترجع إلى المادة التي تُستخدم في الكاوتش الخاصة بالأحذية، إضافة إلى أن البدورم ليس به أي فتحات تهوية تساعد القوات على عمليات الإطفاء، كما أن الحريق تسبب فى سقوط سقف المخزن وتآكل جدران العقار.

وقامت محافظة الجيزة، بالتنسيق مع النيابة العامة، لإعداد تقرير لمعرفة عما إذا كان الحريق قد أثّر على العقار والأعمدة الخاصة به.

وعن الموقف الفني لصلاحية العقار، رحج التقرير أن تكون الإزالة هي القرار الأنسب، خصوصًا أن النيران ظلت مشتعلة حول جدران العقار والأعمدة لنحو 3 أيام.

إقرا أيضًا..

إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم سيارة ميكروباص بملاكي في سوهاج

محكمة مستأنف القاهرة تكشف أسباب برائة مودة الأدهم في تهمة خدش الحياء

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رجل ميت يعود للحياة علي طاولة التشريح
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد