• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
10 فوائد للاستغفار .. تعرف عليها -
حبس عاطلين سرقا شركة في التجمع الخامس -

قواعد الإتيكيت و أصول السلوك والتعامل في النادي الرياضي

قواعد الإتيكيت و أصول السلوك والتعامل في النادي الرياضي
قواعد الإتيكيت و أصول السلوك والتعامل في النادي الرياضي
القاهرة _ العرب اليوم

لا شكّ في أنّك تحافظين على رشاقتك، فتعتمدين لذلك نظاماً حياتياً يقوم على عادات صحيّة من أبرزها الذهاب إلى النادي الرياضي لممارسة التمارين ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً. لكن، لن نقدّم لك في ما يلي نصائح ترتبط بذلك، بل سنطلعك على أصول السلوك والتعامل وقواعد الإيتيكيت التي يتعيّن عليك اتباعها في هذا الصدد. فهل أنت مستعدة؟


إرتدي الملابس المناسبةإحرصي على ألا تبالغي بشأن الملابس التي ترتدينها وتذكري دائماً أن خير الأمور الوسط. لذا، اختاري كنزة رياضية عادية وسروالاً ملائماً للمكان وانتبهي دائماً إلى ضرورة ألا تخدشي حياء الأخريات بما ترتدين.
لا تسيطري على الآلات بالطبع، فلكلّ من الحاضرات دورها وليس عليك أن تدعي الأخريات ينتظرن لوقت طويل. كذلك من غير الصحّي أن تقومي ببعض التمارين لمدة ساعة أو أكثر.


لا تأكلي في حال أردت أن تتناولي قطعة من الفاكهة أو القليل من مشروبك الرياضي في الفترة الفاصلة بين التمارين، لا تفعلي ذلك في المكان المخصص للتدريب، بل اذهبي إلى الشرفة أو إلى غرفة تبديل الملابس.
دعيهنّ يرينك ولا يسمعنك ولكي تتمكّني من ذلك، لا تتحدّثي إلى صديقتك بصوت عال ولا ترفعي أيضاً صوت مذياعك الصغير. فقد لا ترغب الأخريات في الاستماع إلى أغنياتك أو حكاياتك.


 لا تنظري مطولاً إلى المرآة
عادة ما تكون قاعات التدريب الموجودة في النوادي الرياضية مزودة بعدد من المرايا الكبيرة. يمكنك أن تنظري إلى قوامك من خلال إحداها، لكن لا تقفي مطولاً أمامها، فقد يزعج هذا الأخريات أيضاً.
لا تستخدمي هاتفك نعم، من الأفضل ألا تفعلي ذلك أثناء جلسات التمرين. أما في حال تعيّن عليك أن تجيبي على اتصال ضروري، فاطلبي الإذن من المدربة أولاً وتحدثي إلى المتصل في قاعة الاستقبال وليس في قاعة الرياضة.
لا تقدمي النصائح لست المدربة. لذا، لا يتعين عليك أن تقدمي النصائح إلى الأخريات بشأن هذه الآلة أو تلك أو هذا التمرين أو ذاك. فأنت بهذا تضعين نفسك في مرتبة الخبيرة وتدعين، بالنسبة إليهنّ، معرفتك بالأمور أكثر منهنّ.   لا تحجزي المقاعد:

كما هي الحال بالنسبة إلى الآلات، لا يسعك أن تحجزي الكراسي والمقاعد الموجودة في غرفة تبديل الملابس من خلال وضع منشفتك أو حقيبتك الرياضية على أحدها. فقد تحتاج إحداهنّ إلى الجلوس.  تجنبي الثرثرة: فقد لا ترغب الأخريات في الاستماع إلى ما تقولين وقد يشعرن بالانزعاج جراء ذلك. إذاً، إهدئي لا تستخدمي أغراض الأخريات مثل المنشفة أو فرشاة الشعر أو غير ذلك.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفضل طريقة لخسارة الدهون الحشوية من خلال التمارين الرياضية

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق مباريات الدور التمهيدي الرابع لكأس مصر 5 فبراير.. تعرف عليها
التالى ألوان الوطن | آخرها نيباه.. فيروسات حذر منها العلماء بعد تفشيها في الصين بالبلدي | BeLBaLaDy