• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | عصابة الـ80 تخدع الصينين.. باعوا لهم لقاحات «مياه مالحة» لعلاج كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | عصابة الـ80 تخدع الصينين.. باعوا لهم لقاحات «مياه مالحة» لعلاج كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | عصابة الـ80 تخدع الصينين.. باعوا لهم لقاحات «مياه مالحة» لعلاج كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

تعد اللقاحات حديث الساعة خلال الفترة الأخيرة، وتتسارع العديد من الشركات لإنتاج لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» يقلل من انتشار الجائحة، ما يفتح الباب أمام النصابين، لاستغلال قلق الناس في إنتاج لقاحات مزيفة، وهو بالفعل ما حدث في الصين.

منذ سبتمبر الماضي، بدأت عصابة من 80 شخصا، عملية تصنيع للقاحات المزيفة لفيروس كورونا المستجد، زعموا أنها تقضي على الفيروس في لحظة، واستمروا على هذا الحال، قبل أن تلقي الشرطة القبض عليهم ليلة رأس السنة الميلادية 2021، بحسب «سكاي نيوز عربية».

لقاح.. أم مياة مالحة

كانت العصابة تقوم بحيلة غير مضرة، تمثلت في تعبئة مياة مالحة في قوارير، وبيعها على أنها لقاحات «كوفيد 19»، لكن الشرطة داهمت عدة مواقع في أنحاء العاصمة الصينية بكين، ومدن عديدة في منطقتي «جيانجسو» و«شاندونج» شرقي الصين لضبط العصابة.

واستطاعت الشرطة بعد مجهود كبير، ضبط أكثر من 3 آلاف لقاح مزيف لفيروس كورونا، لكن لم يتم الكشف عن عدد ما تم بيعه من اللقاحات للناس، إلا أن القوات تعقبت الأماكن التي توصلت إليها، بحسب وكالة الأنباء الرسمية «شينخوا».

صراع تصنيع لقاح «كوفيد 19»

تتسارع العديد من الدول لتصنيع لقاح لفيروس كورونا، أبرزهم الصين، التي أكدت مرات عديدة عن سلامة لقاحها وفعالتيه، ووافقت السلطات على لقاح «سينوفارم» في ديسمبر الماضي، التي تستخدمه مصر في تلقيح مواطنيها.

اقرأ أيضًا.. الآثار الجانبية بعد الحصول على لقاح كورونا «سينوفارم»: تكسير وتورم 

وتضع الصين عدد 50 مليون شخص لتحصينهم قبل بدء العام القمري الجديد، وذلك في منتصف شهر فبراير الجاري، إذ أنه من عادة هذه المناسبة سفر مئات الآلاف في رحلات داخلية، لكن تحاول السلطات أن تمنع الصينيين من التحرك بشكل كبير والالتزام بالمنزال والإجراءات الوقائية من خلال القيود وإعطاء الحوافز.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد