• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
رضا عبد العال يخضع لعملية قلب مفتوح -

ألوان الوطن | من «صلاح» لـ «تيشيرت الأهلي».. 4 مقتنيات مصرية تُزين متحف «فيفا» بالبلدي | BeLBaLaDy

طفرة كبيرة تشهدها الكرة المصرية، مؤخرًا، سواء على مستوى بروز مواهب كروية عالمية أو تحقيق إنجازات كبيرة، تمكنت من جذب أنظار متحف الفيفا العالمي لهذا الإرث الكروي المصري، الأمر الذي دفعهم لتزيينه بضم تلك المقتنيات المصرية، وكان آخرها تيشيرت النادي الأهلي.

تيشيرت الأهلي يزين متحف الفيفا

تداول النادي الأهلي عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، صورتين لتيشيرت الأهلي، المنتظر الظهور به في مونديال الأندية الذي تنطلق فعالياته نهاية الأسبوع الجاري.

c4121a3006.jpg

وأرفق النادي، تعليقا على الصورتين، مغردًا: «قميص أعظم نادي في الكون، الموقع من أسطورتنا بيبو، يزين متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بناءً على طلب من فيفا».

متحف الفيفا يضم قميص محمد صلاح

وفي مطلع العام الماضي، أعلنت الفيفا، عن تخصيص ركن للدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، داخل متحفه بمدينة «زيوريخ» السويسرية، تقديرا للإنجازات الرائعة التي حققها طوال مشواره مع مختلف الأندية الأوروبية.

9651890301612226871.jpg

وقرر متحف الفيفا، وضع قميص صلاح رقم 22 مع بازل السويسري، داخل ركنه الخاص بالمتحف الذي يقوم بتسليط الضوء على أهمية كرة القدم وتأثيرها حول العالم، وذلك من خلال عرض جزء من إنجازات اللاعب التي تم تحقيقها داخل المستطيل الأخضر.

صورة صلاح على غلاف «تايم» تنضم لمقتنيات متحف الفيفا

وفي عام 2019، تداول الحساب الرسمي لـ«متحف الفيفا» عبر «تويتر»، صورة محمد صلاح على غلاف مجلة «التايم» الأمريكية التي تصدرها الدولي المصري ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

1dc7b3da4a.jpg

وشارك الحساب الرسمي لـ«فيفا» بالعربية، التغريدة، معلقة عليها: «محمد صلاح جزء من معرض كرة القدم والعالم العربي الذي يستضيفه متحف FIFA بزيوريخ حتى 5 يناير 2020.. المعرض يسلط الضوء على التاريخ المذهل وثقافة كرة القدم في العالم العربي».

الفيفا يضم قفازات الحضري لمتحفه

واحتفى «فيفا» في وقت سابق، بأسطورة حراسة المرمى المصرية عصام الحضري، بعد تحقيقه الرقم القياسي لأكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم لعام 2018، حيث قام بوضع قفازات «الحضري»، ضمن مقتنيات متحف «فيفا».

66dbab8384.jpg

وغرد عصام الحضري، عبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قائلا: «شرف عظيم أن يتم تخليد مقتنياتي في متحف FIFA بزيوريخ بعد تحقيق الرقم القياسي لأكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة في ترعة بأسيوط
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد