• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
محمد رمضان يطرح "أنا البطل" على يوتيوب| فيديو -

ألوان الوطن | أحلام «شاذلي» لمصر تصميمات على ورق: تخطيط ثقافي للمدن الجديدة (صور) بالبلدي | BeLBaLaDy

يرسم بخياله وتصميماته صورًا أفضل لمصر، حبه للهندسة دفعه لتصور أجمل صورة لوطنه، وبدراسته للهندسة، وموهبته التي أثقلها بالتعلم، وعينه الناظرة للجمال، صمم محمد أحمد شاذلي، الشاب ذو الـ22 عامًا، والطالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة تخصص معماري بجامعة كفر الشيخ، عدة إنشاءات لمصر، تزيد من جمالها، وتخدم احتياجاتها.

6af8c33fa2.jpg

عام استغرقه «شاذلي» لتنفيذ مشروعه بالمسابقة

لم يكن الشاب المقيم في طنطا يخشى أن يشارك في إحدى المسابقات العالمية، والقائم عليها عدد من المعماريين الكبار على مستوى العالم، على الرغم من كونه لم يكن انتهى من عامه الثاني بالجامعة، بحسب ما قاله «شاذلي» لـ«الوطن»، وبالفعل بدأت المسابقة في نهاية 2019 وحتى نوفمبر 2020.

a9f8538c26.jpg

تصور لكوبري مشاه يربط جزيرة النيل بالتحرير 

ما يقرب من عام كامل عمل فيه الطالب المعماري على مشروعه، الذي كان كوبري للمشاه يربط ما بين جزيرة النيل وميدان التحرير، بجانب مبنى الحزب الوطني القديم، على شكل جسر يروي تاريخ مصر، ويعبر عن معمارها القديم، حيث كان التصميم يحاكي البعد الرابع «الزمكان».

c61bd818ef.jpg

على الرغم من كونه أصغر المشاركين في المسابقة، ولم يفز بها، وأن تكون المسابقة أول مشاركة له وسط كبار المعمارين الأكثر منه خبرة، إلا أنه قدم تصميمات مبهرة استحق عليها إشادات لجنة التحكيم وشارة التميز، «غامرت ودخلت المسابقة رغم اني كنت لسه في 2 كلية».

bef09c0beb.jpg

متحف بالمنصورة الجديدة ومركز ثقافي بالعاصمة الإدارية

ef571c217d.jpg

لم يتوقف «شاذلي» عند هذا الحد، بل قدم المزيد من التصميمات التي يرى من خلالها وطنه في صورة أجمل، ويحول بها أحلامه كمحب للمعمار إلى مشروعات على الورق، من بينها متحف للفنون في مدينة المنصورة الجديدة، ومركز ثقافي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنازل جديدة على الطريقة العصرية، وبيوت للعائلة على الطريقة الفرعونية، ليظل يتخيل مصر في أفضل صورة بتصميماته، وأملًا في أن تجد أحلامه على الورق مجالا للتنفيذ على أرض الواقع، يرى من خلالها مصر من مظوره الخاص.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد