• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تحذيرات من الأسوأ بعد «كابوس كورونا»: نفسية هشة وكارثة أخلاقية بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | تحذيرات من الأسوأ بعد «كابوس كورونا»: نفسية هشة وكارثة أخلاقية بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | تحذيرات من الأسوأ بعد «كابوس كورونا»: نفسية هشة وكارثة أخلاقية بالبلدي | BeLBaLaDy

عام انقضى على معايشة فيروس كورونا المستجد الذي مازال يرعب العالم، وخلال تلك الفترة رسم العديد من العلماء، مستقبل شكل الحياة بعد الجائحة الذين توقعوا تغييرها بشكل كبير، فيما أطلق آخرون مجموعة من التحذيرات للاحتياط منها. 

تحذير من علماء الأنتروبولوجيا

ومن أبرز التحذيرات المستقبلية من شكل الحياة بعد انتهاء فيروس كورونا، ما أبرزه موقع «روسيا اليوم»، منذ أيام، حول إن فيروس كورونا سيشكل أبعادا نفسية واجتماعية على سكان العالم، حتى أن علماء الأنتروبولوجيا استحدثوا مصطلحاً خاصاً وهو «إنسان ما بعد الكوفيد».

أقرأ أيضا: حكاية أول مصاب بفيروس نيباه: دمر خلاياه العصبية والتنفسية 

وفي منتصف الشهر الحالي، خرج تيدروس أدهنوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، محذرا من أن العالم على شفا فشل أخلاقي كبير قد يقود إلى كارثة فيما يتعلق بتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد. 

وخلال التوقيت المرتبط بالتحدث حول الفشل الأخلاقي، خرجت دراسة بيئية عالمية محذرة من أن العالم في طريقه نحو انقراض جماعي في ظل ما يعانيه الكوكب من تأثيرات «كوفيد19»، بحسب ما ذكرته صحيفة «مترو» البريطانية، والتي لفتت إلى حجم التهديدات المتعرض لها المحيط الحيوي وجميع أشكال حياته، بما في ذلك البشرية. 

تحذير من خبراء الصحة 

وقبلها أطلق خبراء بريطانيون، تحذيرا بشأن أن الفيروس القاتل نحو الآن لقرابة المليون و231 ألف شخص، لن يختفي إطلاقا وسيصبح مع الوقت فيروسا موسميا مثل نزلات البرد والإنفلونزا، وذلك في مارس الماضي.

فيما كشف تقرير صادر عن موقع «ذا صن» البريطاني، أن الحياة ما بعد كورونا ستشهد نهاية العمل بنظام من 9 إلى 5؛ إذ يعتقد العالم توم تشيزرايت، أن الشركات سيدركون أن البشر ليسوا روبوتات، فضلا عن ارتفاع وتيرة العمل المنزلي الجماعي، كما سيتم تحسين تكنولوجيا وخبرات وتقنيات الصحة. 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم.. قطع المياه عن 4 مناطق بمدينة نصر لمدة 8 ساعات
التالى ألوان الوطن | «خيرا تعمل شرا تلقى».. الأم زوجت ابنها في الشقة فطردتهما الزوجة بالبلدي | BeLBaLaDy