• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
سوسة : 4 وفيات جديدة و 80 إصابة بفيروس كورونا -

ألوان الوطن | هل الكنس وتقليم الأظافر والخياطة ليلا تزعج عالم الجن؟ شيخ يجيب بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | هل الكنس وتقليم الأظافر والخياطة ليلا تزعج عالم الجن؟ شيخ يجيب بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | هل الكنس وتقليم الأظافر والخياطة ليلا تزعج عالم الجن؟ شيخ يجيب بالبلدي | BeLBaLaDy

تساؤلات عديدة يطرحها العديد من الأشخاص، حول القيام ببعض العادات ليلا من بينها كنس الأرضية، وتقليم الأظافر، والخياطة، حيث يزعم البعض أنها تتسبب في حالة إزعاج لعالم الجن.

وقام الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامي، بالرد على تلك المزاعم، خلال لقائه التلفزيوني على قناة «الحياة» مع الإعلامية لمياء فهمي، ببرنامج «الدنيا بخير»، قائلا: «الكلام ده كله باطل، ده الكنس نظافة».

الشيخ رمضان: «العادات دي يجوز فعلها ليلا»

واستطرد الشيخ رمضان حديثه: «ينفع تكنس بالليل عادي»، وبالنسبة للي بيقول إن التراب بيطلع على الحيطه، بسبب إزعاج الجن من تلك العادة ليلا، رد قائلا: «طبيعي وأنتي بتكنسي بالليل يطلع تراب على الحيط، وقد يكون نوع من أنواع الوسوسة التي تعاني منها».

وبحسب «رمضان»: «الكنس بالليل أو خياطة شئ أو تقليم الأظافر، يجوز شرعا»، مضيفًا: «كمان معندناش ترتيب لتقليم الأظافر، يعني فيه بعض الناس كانت بتقول لازم تقص الأظافر بالشمال الأول وبعدين باليمين، لكن الأصل في أمور الإسلام التيامن في كل شئ، يعني ابدأ باليمين».

الشيخ رمضان: «الأيسر لا حرج عليه»

«النبي صلى الله عليه وسلم، كان يأمر بالتيامن»، وفقا لما رواه الداعية الإسلامي: «يعني لما أجي ألبس الحذاء أبدأ باليمين ولما أجي اخلعه أبدأ بالشمال، علشان تبقى اليمين مكرمة في البداية والنهاية، يعني تبقى هي أول حاجة في اللبس وأخر حاجة في الخلع، لأن الله يحب التيامن في كل شئ، إلا إذا كان في أصل خلقته أيسر، وهذا لا حرج عليه».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة في ترعة بأسيوط
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد