• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | الطب الصحيح بـ«الشعبي».. «جرو أب» يبسطون المفاهيم على «فيس بوك» بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | الطب الصحيح بـ«الشعبي».. «جرو أب» يبسطون المفاهيم على «فيس بوك» بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | الطب الصحيح بـ«الشعبي».. «جرو أب» يبسطون المفاهيم على «فيس بوك» بالبلدي | BeLBaLaDy

تزايدت خلال الفترة الأخيرة، أعداد الصفحات والمجموعات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي مما أدى إلى انتشار الكثير من المعلومات المغلوطة والخاطئة غير منسوبة المصادر أو معلوم مدى صحتها، ويزداد الأمر خطورة إذا كانت تلك المعلومات متعلقة بالمجال الطبي في أي من تخصصاته، وهو ما قد ينتج عنه كوارث، ويشكل خطرا على حياة الآخرين ممن يتابعون تلك الوسائل.

أطباء شباب في مختلف التخصصات قرروا التصدي للمعلومات المغلوطة

وقرر مجموعة من الشباب الأطباء ما بين الخريجين حديثًا والطلاب وحملة الدكتوراه والماجستير، التصدي لظاهرة المعلومات الطبية المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال انشاء صفحة بإسم «جرو أب يور ميند» على «فيس بوك»، والتي من خلالها يقدمون المعلومات الطبية الصحيحة بمصادر موثوقة، ويصححون المفاهيم المغلوطة لدى المواطنين، وتقديمها بشكل مبسط يفهمه الجميع بسهولة، حسبما قال الدكتور عبد الرحمن إسماعيل، مسؤول الفرق القائمة على الصفحة.

100 طبيب في تخصصات مختلفة شاركوا في المبادرة منذ إنشائها في 2013

أكثر من 100 طبيب في جميع التخصصات اشتركوا في العمل التطوعي بدون أجر مع تلك المبادرة الشبابية منذ إنشائها في عام 2013، بحسب ما ذكره «إسماعيل» لـ«الوطن»، مضيفًا أن الصفحة مسؤول عنها أكثر من فريق في أعمال مختلفة، من بينها النشر والكتابة وعمل التصميمات، وفريق المراجعة وهم من المتخصصين أصحاب درجات الماجستير والدكتوراه.

وتتواصل أعداد كبيرة يوميًا مع الصفحة للسؤال عن بعض الاستشارات الطبية، حيث يرد المسؤولون عليهم ويقدمون النصيحة في حالة أن يكون الموضوع بسيط، ولكن إذا كان يتطلب العرض على طبيب للتشخيص المباشر للحالة ينصحوه بذلك، حيث إن هناك أعراض مرضية لا يصح فيها التشخيص عن بعد.

نصائح طبية حول كورونا.. والتوعية بتداعيات الفيروس

ومع بداية ظهور فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في مصر، كان لـ«جرو أب يور ميند» دورًا هامًا في توعية المواطنين بالمعلومات الصحيحة حول تداعيات الفيروس، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي إنتشرت فور ظهوره، وتقديم النصائح الطبية حول ذلك، مثل كيفية تخفيف الكلور، وفوائد المياه والليمون والملح، وما انتشر وقتها من طرق للتصدي للفيروس.

ويستهدفون خلال الأيام المقبلة التوعية بالموجة الثانية من الفيروس المستجد، والتحورات التي طرأت على جيناته وأثرت على طبيعته.

«7 سنين بنتكلم طب» هاشتاج دشنه مسؤولو الصفحة للتعبير عن جهودهم

حملات عديدة على أرض الواقع نفذها الأطباء الشباب منذ نشأة صفحتهم بالتزامن مع الأيام والحملات العالمية المتعلقة بالمجال الطبي، وكل ما هو جديد في ذلك القطاع، من خلال أعضاء الفريق في التخصصات المختلفة، جراحين، أسنان، بشري، بيطري، تمريض، صيدلة وغيرها من التخصصات، مدشنين هاشتاج «7 سنين بنتكلم طب».

وأسس الفريق الطبي والصفحة أطباء رانيا زين - بيطرية، ميرنا عطية - أطفال، أميمة أحمد - روماتويد، خالد قطب - صيدلي، عمر فضل الله - علاج طبيعي، علياء عبد الرحيم - أسنان.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة عمل «كبة بطاطس بالتونة» ‎
التالى النجاح والرسوب.. تصريح هام من وزارة التعليم للطلاب من الصف الرابع حتى الثاني الإعدادي