• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
هاشتاق مُثير يخص بيتروس يتصدر التريند ! -

ألوان الوطن | مبادرة لتوصيل الطلبات إلى منازل مصابي كورونا بدار السلام: على قد حالنا بالبلدي | BeLBaLaDy

داخل منطقة دار السلام، يقدم الشباب من مختلف المهن، جهودا كبيرة لمساعدة الأهالي، سواء من مرضى فيروس كورونا أو لتفادي الإصابة بـ (كوفيد 19)، في محاولة لمساعدة الحكومة ومساندتها، للتقليل من الحالات، سواء من خلال توصيل أنابيب الأكسجين أو تعقيم المنازل، أو توزيع الكمامات والمطهرات أو مساعدة كبار السن، للذهاب إلى مراكز طبية.

طه محمود، صاحب فكرة مبادرة «على قد حالنا»، حكى لـ«الوطن» ما يقوم به برفقة مجموعة من شباب منطقة دار السلام لمساعدة الأهالي، قائلا: «كله بنعمله بمجهود ذاتي مش عايزين من هذه الأعمال إلا إرضاء وجه الله تعالى وخدمة أهالينا اللي ليهم حق علينا، ومساعدة الدولة اللي عاملة مجهود جامد وشجعتنا لحب الوطن وخدمته».

10752474271610559228.jpg

ومنذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، وبدأ طه الشهير بـ«ابن البلد»، يعمل سائق في إحدى الشركات، بشراء المعقمات والمطهرات والمعدات اللازمة بجهود ذاتي، وعندما اكتشف أن هناك الكثيرين منمن يريدون المساعدة، قرر إطلاق مبادرة «على قد حالنا»: «اتواصلت مع شباب بتشتغل على توك توك هما شافوني وقالولي احنا بنحبك وعايزين نساهم بأي حاجة وأي توك توك تعوزوا في أي وقت اطلبوا هتلاقيه، اللي انت بتعملوا ده في صالح الناس واحنا مستعدين».

وأضاف طه محمود: «وبيقنا نستخدم التكاتك في توصيل أنابيب الأكسجين لمرضى كورونا وتوصيل أقارب الحالات لو عايزين يودوا أكل أو أدوية أو أي حاجة»، مشيرا إلى أن الأمر لم يقتصر على مصابي «كوفيد-19» فقط، بل أنهم ينقلون كبار السن الذين يحتاجون للذهاب إلى طبيب أو مراكز طبية للحصول على حقن أو كشف: «مش لازم بس كورونا، وفي ناس غلابة مش معاهم حق الموصلات بنوصلهم عادي أي مكان».

547de77202.jpg

يفعل ذلك طه بجانب تعقيم المنازل وتوزيع الكمامات والمطهرات على الأهالي في الشوارع من أجل زيادة الوعي أو للأشخاص غير القادرين على شراء ذلك: «لو كل واحد عمل كده في منطقته هتفرق كتير، لازم نساعد الدولة على المجهود اللي بيعملوه ميبقاش كل الحمل عليهم».

3512a44c90.jpg

d4f8d1d830.jpg

150643801610559235.jpg

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "حياة كريمة" تطلق المرحلة الثالثة من مبادرة رد الجميل للأسر الأكثر احتياجا
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد