• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | استشاري مناعة: الكحة الواحدة تنتج 3 آلاف قطيرة تنفسية وتنتشر على الأسطح بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | استشاري مناعة: الكحة الواحدة تنتج 3 آلاف قطيرة تنفسية وتنتشر على الأسطح بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | استشاري مناعة: الكحة الواحدة تنتج 3 آلاف قطيرة تنفسية وتنتشر على الأسطح بالبلدي | BeLBaLaDy

أكثر من 92 مليون حالة إصابة في العالم، تلك حصيلة فيروس كورونا المستجد حتى آلان، وبالرغم من ظهور عدة لقاحات، إلا أن عدد الوفيات في تزايد، وما زاد الأمر تعقيدا، ظهور عدة سلالات جديدة في بعض الدول، زادت من شراسة الفيروس التاجي.

وحذر الأطباء والباحثون والخبراء في العالم أجمع، بضرورة البقاء في المنازل وعدم النزول إلا للضرورة، بجانب ارتداء الكمامة، وتعقيم الأسطح بالكحول والكلور المخفف، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي.

ويقول الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في حديثه لـ«الوطن»، إن هناك شيئا هاما للغاية يؤثر على معدل انتقال العدوى للشخص، وهو السعال «الكحة».

استشاري مناعة: الكحة تنتج 3000 قطيرة تنفسية 

وشرح «بدران» أن الكحة الوحدة يمكن أن تنتج ما يصل إلى 3000 قطيرة تنفسية، يعني أنه في حالة عدم ارتداء الكمامة ستستقر العديد من القطيرات التنفسية الكبيرة بسرعة على الأسطح المحيطة بالشخص، بينما تظل القطيرات التنفسية الصغيرة معلقة في الهواء لساعات ، وهذه مكمن الخطورة حيث يمكن استنشاقها.

وأظهرت إحدى الدراسات الحديثة أن الفرد يرش فى الهواء آلاف القطيرات غير المرئية بالعين المجردة بمجرد أن ينطق جملة واحدة ثلاثية الكلمات .

اقرأ أيضا .. «ليه الناس مش حاسة بالبرد؟».. سر الشتاء الدافئ في موجة كورونا الثانية 

الأشخاص المتواجدون في أماكن ضيقة أكثر عرضة للإصابة بكورونا 

وأشارت دراسات سابقة إلى أنه تم العثور على فيروس كوفيد-19 عالقاً في قطيرات الهواء الجوي لمدة ثلاث ساعات على الأقل ، كما أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة هم الذين يتواجدون في البيئات الداخلية الضيقة المساحة، و غير متجددة الهواء.

وأشارت إحدى الدراسات لمجموعة من حالات الكورونا التي حدثت في مطعم في قوانغتشو بالصين، إلى أن الفيروس في الأماكن سيئة التهوية يمكن أن ينتشر إلى الأشخاص الجالسين في المنطقة المجاورة مباشرة من خلال القطيرات العالقة فى الهواء الجوي، وفقا لـ«بدران».

كما تم الكشف عن جينات فيروس كوفيد-19 في الهواء في الحمامات والغرف التي كان يستخدمها أشخاص المصابون بالفيروس.

وحذر استشاري المناعة من أن القطيرات المليئة بالفيروسات في الغرف يمكن أن ينتشر من خلال أنظمة التكييف في المباني الضحمة من غرفة لأخرى ومن طابق لآخر، وهناك الآن مخاوف من أن الفيروس ينتشر ببساطة من خلال التحدث فى مكان مغلق وعلى مسافة قريبة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مذكرات صوتية للعندليب.. ابن شقيق عبد الحليم حافظ يكشف حقيقة زواجه من سعاد حسني
التالى سعر العملات العربية مقابل الجنيه اليوم السبت 23-1-2021