الارشيف / منوعات بلدنا / منوعات بلدنا

مارفيا ماليك أول مذيعة وعارضة أزياء متحولة جنسياً في بوليوود بالبلدي | BeLBaLaDy

كتب - فتحي خلاف

بدأت الصحفية والموديل مارفيا ماليك ( أول مذيعة من المتحولين جنسيا 21 عاما) الظهور لأول مرة على قناة كوهنور الإخبارية الباكستانية التي تتخذ من لاهور مقرا لها في 23 مارس ، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إنها تأثرت بقوة عندما عُرضت عليها تلك الوظيفة.
وقد قامت ماليك بأول ظهور لها على الشاشة، يوم الجمعة بعد ثلاثة أشهر من التدريب. ويواجه المتحولون جنسيا تمييزا كبيرا في باكستان حيث يكافح الكثيرون منهم للعثور على عمل. ويجبر بعضهم على التسول أو الرقص أو الدعارة لكسب المال. بحسب BBC.
وقالت السيدة ماليك التي تبرأت منها عائلتها، إنها “مسرورة من الاهتمام” الذي أوجده تعيينها ، وإنها اضطرت لمنع نفسها من الصراخ بفرح عندما علمت انها حصلت على الوظيفة. وأكدت انها تامل في ان يساعد عملها في تحسين حياة مجتمع المتحولين جنسيا.
“ينبغي أن يعاملنا مجتمعنا على قدم المساواة ويجب الا يكون هناك أي تمييز بين الجنسين. وينبغي أن تُعطي لنا حقوق متساوية وان نعتبر مواطنين عاديين، بدلا من الجنس الثالث. “
وفي وقت سابق من هذا الشهر، صوت مجلس الشيوخ الباكستاني لتأييد مشروع قانون لحماية حقوق مغايري الهوية الجنسية، والسماح لهم بتحديد هويتهم الجنسية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا