• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
أول تعليق لمصور «سيشن اللبن» المثير للجدل -

ألوان الوطن | 5 فوائد لعصير الكركم بالليمون.. يقاوم كورونا ويقوي المناعة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | 5 فوائد لعصير الكركم بالليمون.. يقاوم كورونا ويقوي المناعة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | 5 فوائد لعصير الكركم بالليمون.. يقاوم كورونا ويقوي المناعة بالبلدي | BeLBaLaDy

يتميز عصير الليمون بالكركم بفوائد صحية عديدة، لأنه مشروب صحي ومنعش وأفضل طريقة للحصول على المذاق اللذيذ، ويعمل الليمون على معالجة حصوات الكلى، ويساعد أيضاً على فقدان الوزان، بالإضافة إلى احتوائه على مكون رئيسي وهو حمض الستريك، وعناصر غذائية مهمة مثل البوتاسيوم والفوليك، وفقاً لموقع العربية.

وفيما يلي 5 فوائد لعصير الليمون بالكركم..

الوقاية من مرض ألزهايمر

يمكن لعصير الليمون والكركم أن يساعد في التغلب على الضرر التأكسدي للدماغ، وتقليل الالتهاب ومنع التدهور، ويمكن أن تؤدي تلك الفوائد إلى تقليل احتمال الإصابة بألزهايمر.

تقليل أعراض الاكتئاب

يعمل عصير الليمون الكركم كمضاد للاكتئاب، بفضل مكوناته العشبية التي تساعد على ضبط أداء المخ، كمان يساعد على فقد الشهية ومعالجة مشاكل النوم وتقلب المزاج، والتقليل من الأفكار الانتحارية.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يعتبر الكرمين مضاد للأكسدة عند الحموضة، وأيضاً حمض الستريك الموجود في الليمون يحتوي على درجة عالية من الحموضة، لذا يساعد عصير الليمون بالكركم على تنشيط الجسم، والقضاء على الخلايا الخبيثة الموجودة فيه.

تقوية الجهاز المناعي

يؤثر النشاط المضاد للأكسدة لكل من الليمون والكركم بشكل إيجابي على الخلايا الليمفاوية والبلعمية، و الخلايا الليمفاوية هي أحد أنواع خلايا الدم البيضاء التي تساعد في محاربة العدوى بينما الخلايا البلعمية فهي نوع من خلايا الدم البيضاء الكبيرة التي تساعد في تحديد مسببات الأمراض في الجسم، وتحاصرها ثم تقضي عليها.

حماية الكبد

تشير إحدى الدراسات، أجراها علماء بالمركز القومي للبحوث في مصر، إلى أن حمض الستريك يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي الناجم عن الذيفان الداخلي بما يحول دون إصابة الكبد بالتلف، كما أن للكركمين تأثيرا وقائيا على الكبد ضد الإجهاد التأكسدي الناجم عن الزئبق، مما يوضح أن عصير الليمون الكركم يمكن أن يساعد في حماية الكبد وتحسين وظائفه.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على سبب اجتماع موسيماني مع بواليا وبيكهام
التالى ألوان الوطن | «شادي» طبيب بدرجة فنان.. حول شباك منزله لمكتبة بالبلدي | BeLBaLaDy