• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | موهبة "رضا" في التقمص غلبت الفنانين: «بعتبرها شغلانه باكل منها عيش» بالبلدي | BeLBaLaDy

منذ أن كان صغيرا وهو يهوي تقليد الممثلين، رغبة منه في أن يجعل لنفسه شخصية مميزة تجذب الإنتباه إليه بشكل كبير من خلال تقمص بعض الأدوار الفنية التي قام بها عدد من الفنانين بطريقة تشبه إلي حد كبير الشخصيات التي قام بها هؤلاء الفنانين، الأمر الذي لاقي قبولا واسعا من عدد من رواد التواصل الإجتماعي الذين أجمعوا علي براعه، رضا يوسف وهبي، الشهير بـ«رضا راضي» في فن التقليد إلي حد جعل الكثيرون لا يمكنهم التفرقة بينه وبين تلك الشخصيات.

c55b172e9e.jpg

أولي محاولات تجسيد الفنانين 

وعلي الرغم من نشأته في بيئة ريفية إلا أنه قرر أن يكون مختلفا عن أبناء عمومته من خلال محاولة تجسيد الفنانين من خلال تقليد أصواتهم وهذا ما نجح به فعليا، حيث تمكن من الإبداع في تجسيد الأصوات قبل أن يقرر أن يقتحم المجال، من خلال الاستعانة بمادة الفايبر التي منحته القدرة علي تقمص الشخصيات التي يؤديها بعض الفنانين: «عملت 15 شخصية لحد دلوقتي وأبرزهم، اطاطا والخالة نوسة والدادة دودي، وبوحه وعم شكشك».

3721506811610052919.jpg

73af4fcdda.jpg

شهرة واسعة

براعة الأربعيني في التقليد جعلت العديد من أصحاب المحلات التجارية والمطاعم يستعينون به من أجل الترويج لهم عند الإفتتاح، ولكن العمل الأساسي له، هو تقديم تلك الشخصيات في الأفراح: «في البداية كنت بقلد فنانين زمان الناس القدام زي إسماعيل يس، وكنت بطلع حفلات أفراح، بلبس عادي تقليد صوتي بس ونكت خفيفة، لكن بعد كده الموضوع إتطور معايا وبقيت أجيب لبس الشخصية، واتعلمت المكياج من واحد صاحبي، وفي الغالب بيكون خفيف بالألوان، لغاية ما وصلت لحاجه معينة كانت في دماغي».

197273876f.jpg

لا زال هاوي

ويعتبر «رضا» أن ما يقوم به لا يصل إلي درجة الإحتراف وذلك لأنه يعتبر أنه لازال هاوي علي الرغم من براعته الشديدة في التقليد: «شغال بقالي 15 سنة، كنت بقلد الفنانين بصوتي، كنت بجيب صوت مفيد فوزي، وبعد كده بتواصل مع الناس بالتليفون».

20397861721610052913.jpg

يعمل شقيق «رضا» ترزي ملابس، حيث يقوم بحياكة الازياء الخاصة بشقيقه: «أخويا هو اللي بيخيط ليا الملابس بتاعتي، بجيب له القماش وبعد كده أقوله نفذ وهو بقي ينفذ اللي بطلبه منه».

 

برع" رضا" في تجسيد دور" اطاطا" الشخصية الشهيرة التي لعبها الفنان محمد سعد، وغيرها من الشخصيات الفنية الشهيرة ولكنه يعتبر أن دور الفنانة مي عز الدين في فيلم "حبيبي نائما" هو الأصعب علي الإطلاق: "لأن فيه لغد تحت الخد، وده بيحتاج مكياج عالي".

معاناة للوصول إلي حجم الشخصية 

 

كي يحصل" رضا" علي جسد الشخصية يقوم يملئ نصف بنطلون بمادة الفايبر ويقوم بوضعها حول وسطه، والذراع يكون من الفايبر بعد وضعه مباشرة علي جسدة داخل "كم" الملابس: "عملت قرموطي، و سوبر ميرو، وكمان أبو حفيظة، وعلشان أعمل رأس شخصية أبوحفيظه، جيبت دماغ مانيكان وحطيت عليها جلد وبقيت أحط خصلة شعر في أماكن متفرقة واشد علشان أطلع في الآخر الشخصية".

تأسيس فرقة خاصة كل ما يتمني

يتمني إبن محافظة البحيرة، أن يتمكن من تأسيس فرقة خاصه به ويقوم بعمل اسكتشات فنيه:"فرحة الناس بالموضوع بتديني طاقة إني أكمل واشتغل أكتر "

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط مسئول شركة تُجمع إسطوانات غاز الأكسجين لبيعها بالسوق السوداء
التالى ألوان الوطن | سر إلغاء «like» من فيسبوك خلال الأشهر المقبلة: يعطي شعبية زائفة بالبلدي | BeLBaLaDy