• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | استشاري أنف وأذن: فقدان الشم والتذوق لدى مصابي كورونا تصل لـ6 أشهر بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | استشاري أنف وأذن: فقدان الشم والتذوق لدى مصابي كورونا تصل لـ6 أشهر بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | استشاري أنف وأذن: فقدان الشم والتذوق لدى مصابي كورونا تصل لـ6 أشهر بالبلدي | BeLBaLaDy

قال الدكتور أدم محمد أدم، استشاري الأنف والأذن والحنجرة، إن فقدان حاستي الشم والتذوق على خلفية الإصابة بفيروس كورونا تستغرق ما يقرب من 3 أسابيع ولا تطول لأكثر من 6 أشهر من الإصابة بالفيروس: «مش كل اللي يفقد تلك الحاستين عنده كورونا، ومن لديه إلتهاب بالجيوب الأنفية أو الأنفلونزا العادية يفقدهم أيضا، والناس عندها هلع».

ينصح بتناول فيتامين A وزنك مرة واحده يوميا

وأضاف «أدم»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC» والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان والمذاع على فضائية «DMC»، أن المعامل الخاصة استغلت جائحة فيروس كورونا وقامت برفع أسعار التحاليل والأشاعات الخاصة بالمواطنين لأضعاف أسعارها الطبيعية، وينصح كافة من فقدوا تلك الحاستين تناول فيتامين A وزنك مرة واحده يوميا: «النوعين دول بيعجلوا من استعاده تلك الحاستين».

مواقع التواصل الاجتماعي به الكثير من الاجتهادات والشائعات الغريبة 

موضحا أن مواقع التواصل الاجتماعي بها الكثير من الإجتهادات والشائعات الغريبة والعجيبة، كما وأن الشيشة خطرة في رحلة استعاده حاستي الشم والتذوق، حيث أن النفس الواحد من الشيشة يعادل 10 سجائر.

الضغط على مستقبلات المخيخ تؤدى لاحساس كاذب بروائح كريهة

وأكد أن الضغط على المستقبلات الحسية في المخيخ تؤدى إلى احساس كاذب بروائح ليست موجودة وكريهة ويعالج ذلك عبر استخدام كبسولات الزنك الخاصة باستعاده تلك الحاستين بشكل أسرع.

الفيروس يهاجم الرئتين في بداية الإصابة به

وأشار إلى أن الفيروس يهاجم الرئتين في بداية الإصابة به، حيث وجد أن أغلب الحالات الحديثة المصابة بفيروس كورونا والقادمة إلى المستشفيات تعاني من الجلطات الرؤية، وهو السبب الرئيسي في نقص الأكسجين في بعض المستشفيات.

ونصح بضرورة تناول فيتامين سي في شكل كبسولات أو فواكهة، والابتعاد عن التيارات الهوائية العنيفة والابتعاد عن التجمعات وإرتداء الماسك الطبي بشكل دائم ودوري وعدم الإهمال في مثل تلك الإجراءات لعدم الإصابة.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاب يواجه كورونا بالرسم في الشوارع بمدينة أجا بالدقهلية
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد