• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
افتتاح فندق إدج كريك سايد في خور دبي -
الفلكيون يرصدون مرحلة "مخاض" لولادة كوكب -

ألوان الوطن | الديجيتال اليدوي طريق «إسلام» للتميز.. رسم «بيج رامى والفخراني» بالبلدي | BeLBaLaDy

لم ينجح في تحقيق حلمه فقط، بل نجح في فرض موهبته لتكون هي مهنته، إسلام شكري حسن، خريج كلية التربية جامعة الإسكندرية، نجح في تحويل الرسم من موهبة إلى مهنة يحاول من خلالها أن يثبت نفسه.

يقول «إسلام»: «من صغري كنت بحب حصص الرسم لكن بعد دخولي الثانوية وانشغالي في الكلية بعدت الرسم واهتميت بمجال الدعاية والإعلان واشتغلت فترة الكلية مصمم جرافيك، وبعدها بدأت أرجع أهتم بالرسم وأطور من موهبتى وهنا كانت نقطة التحول».

a6b286fc48.jpg

أول راتب يحصل عليه «اإسلام» اشترى به أدوات للرسم: «بدأت أرسم من تاني زي زمان وجربت أرسم بخامات كتير زي الرصاص والفحم والجاف وكنت بأنتج رسومات تعجب ناس كتير لكن ماحستش اني مميز كنت حابب يكون ليا أسلوب مميز الناس تعرفه أول ما تشوفه لحد ما اتفرجت على أسلوب رسام ماليزي اسمه vnice وازاي بيقدر بخطوط بسيطة انه يرسم شخصيات عالمية كلنا بنحبها، لمدة شهر حللت طريقة رسمه وقدرت أنجز رسومات بنفس استايله».

5935733191609987251.jpg

83a167a9e8.jpg

لاقت رسوماته وأعماله في ثوبها الجديد إعجاب الكثيرين الذين انبهروا بها، وطورها باستخدام ألوان وخلفيات جعلت أعماله أكثر إبهارا: «حبيت أنفذ رسوماتي بأسلوب رسم الديجيتال بأيدي من غير الاعتماد على تقنية الديجيتال بالأجهزة اللي عايزة تكلفة عالية».

09e696bf05.jpg

3431860551609987053.jpg

رسم «إسلام» العديد من الفنانين والمشاهير مثل تامر حسني وأحمد أمين ومحمد هنيدي وبطل مصر في المصارعة الحرة «بيج رامي»، والشهيد المنسي، والفنان يحيي الفخراني في شخصية الملك لير، وشارك بهذه اللوحة في مسابقة تابعة لوزارة الشباب والرياضة والتي تأهل فيها ضمن 20 متسابقا على مستوى الجمهورية: «لاقت اللوحة إعجاب الفنان القدير يحيي الفخراني، وعرضت ضمن معرض أقيم بجانب عرض مسرحية الملك لير».

12992831581609987062.jpg

موهبته شجعت الكثير على العودة إلى الرسم مرة أخرى: «رجعوا يعملوا الحاجة اللي بيحبوها»، وأصبحت موهبته هي عمله الحالي: «بعمل أوردرات لناس حابين يترسموا بالاستايل ده».

يحلم «إسلام» بإقامة معرض لأعماله ولكن حلمه تأخر بسبب وباء كورونا، وأخيرا فهو يحلم بأن ينقل موهبته لأجيال قادمة قائلا: «نفسي أعلم الأطفال وأنقل موهبتي للآخرين». 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | كنوز مصر بعيون «عمر».. يدعم السياحة بتصوير المعالم الأثرية والطبيعية بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى حفتر ورئيس الاستخبارات الإيطالية يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين