• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
خاص.. عبير صبرى "مفترية" فى "موسى"‎ -
أحمد الفيشاوى يستعد لطرح "نمبر ٢" -
"الفقى": القومية العربية ستعود بفكر مختلف -

ألوان الوطن | سعر العملة الواحدة نصف مليون جنيه.. كل ما تريد معرفته عن بيتكوين بالبلدي | BeLBaLaDy

«تخيلوا لو حد معاه عملة بيتكوين واحدة بس، يقدر يبيعها بنص مليون جنيه مصري».. منشور تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن العملة الرقمية الأغلى في العالم والتي تضمن لمالكها ثروة مؤكدة، حيث أنها ليست واقعية بل افتراضية وتستخدم في عدة معاملات عبر الإنترنت ولكن بشروط محددة.

4ecfaab786.jpg

وجاءت التعليقات على المنشور المتداول «هو إيه البيتكوين أصلا؟».

وأجاب مستخدم أخر«أن البيتكوين هي عملة إلكترونية».

bf7f28f121.jpg

وعن ارتفاع سعره الكبير ، إذ أن البيتكوين الواحد يساوي نحو نصف مليون جنيه مصري، قال أحد رواد «فيسبوك»، «الله يرحم كان في 2009 برخص التراب».

f4ca6e3332.jpg

ما هي عملة بيتكوين؟

 "Bitcoin" هي عملة رقمية جديدة تم إنشاؤها في عام 2009 من قبل شخص غير معروف هويته ويستخدم الاسم المستعار «Satoshi Nakamoto»، وتتم المعاملات بتلك العملة بدون وسيط أي بدون بنوك، وتعرف حاليا باسم أغلى عملة رقمية في العالم.

b4e37050dd.jpg

ويمكن استخدام العملة الرقمية لحجز الفنادق على «Expedia»، وتسوق الأثاث على« Overstock» وشراء ألعاب «Xbox» ولكن ترجع شهرة بيتكوين إلى كونها توفر الثراء السريع لأصحابها، إذ ارتفع سعرها إلى الآلاف في عام 2017، وفقا لموقع "سي إن إن " الأمريكي.

سبب شهرة Bitcoin

تستخدم العملة الرقمية لشراء البضائع بشكل مجهول، بالإضافة إلى ذلك فإن المدفوعات الدولية سهلة ورخيصة لأنها ليست مرتبطة بأي دولة أو تخضع للتنظيم، كما لا تفرض رسوما على بطاقات الائتمان، وبعض الناس يشترون البيتكوين فقط كاستثمار، على أمل أن ترتفع قيمتها.

كيفية شراء عملة بيتكوين؟

 تسمح العديد من الأسواق التي تسمى «تبادل البيتكوين» للأشخاص بشراء أو بيع البيتكوين باستخدام عملات مختلفة.

وهناك بورصة خاصة بتلك العملة تدعى "Coinbase" وهي بورصة رائدة ، إلى جانب Bitstamp وBitfinex.

يمكن شراء بيتكوين من خلال العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي، إما عن طريق الموقع الرسمي للتجارة عبر "بيتكوين" والدفع من خلال الفيزا ويجب أن يكون لدى المستخدم محفظة "بيتكوين"، أو من خلال منصة التداول من نظير إلى نظير "BCH"، والتي تتيح شراء العملات الرقمية وعن طريق بائع حالي لها وإرسالها إلى المحفظة، ويبلغ سعر العملة الواحدة 544 ألف و975 جنيها مصريا.

التحويلات 

يمكن للناس إرسال «bitcoins» لبعضهم البعض باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، يشبه إرسال النقود رقميًا.

محفظة بيتكوين

يتم تخزين «Bitcoins» في محفظة رقمية توجد إما في "cloud" أو على كمبيوتر المستخدم، والمحفظة هي نوع من الحسابات المصرفية الافتراضية التي تسمح للمستخدمين بإرسال أو استقبال عملات البيتكوين، أو دفع ثمن السلع أو توفير أموالهم، وعلى عكس الحسابات المصرفية، ولا يتم تأمين محافظ البيتكوين من قبل مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية.

 

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | صيادان يعثران على شخص هارب من العدالة في بحيرة التماسيح: سلموه للشرطة بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | أعراض ما بعد التعافي من فيروس كورونا «لونج كوفيد» بينها التعب والقلق بالبلدي | BeLBaLaDy