• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع بالختام مع أمال التحفيز -
نجم ريال مدريد يطلب الرحيل -

ألوان الوطن | ابحث مع الشرطة عن نصاب «البيتكوين»: جمع 100 مليون جنيه واختفى بالبلدي | BeLBaLaDy

عملية نصب ممنهجة ضحاياها عشرات الأشخاص، الذين فقدوا ملايين الجنيهات عن طريق شاب عمره 35 عاما، يدعى «ع. س»، من منطقة المطرية بمحافظة القاهرة، أوهمهم بأنه يعمل في تعدين عملة «البيتكوين»، وحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة، ووعدهم بأرباح تصل إلى 65% من المبلغ المدفوع، لكن منذ مارس الماضي، فوجئوا باختفاء الشاب وانقطاع التواصل معه.

العملية تمت عبر شركة لها فروع ومقرات

c84133e9e7.jpg

يحكي خالد عبد اللطيف، 33 عاما، أحد الضحايا، أنه في عام 2019، عرض عليه أحد أصدقائه، تشغيل أمواله في تعدين «البيتكوين»، بإحدى الشركات، مشيرا إلى أنه اقتنع بالفكرة ودفع 120 ألف جنيه في فرع الشركة بمنطقة المهندسين بالجيزة: «العميل اللي بيجيب حد بياخد نسبة 10% من اللي بيدفعها العميل الجديد، عشان كدة بدأت الشركة تكبر وبقى ليها 5 فروع، وماقبضتش غير شهرين بس، والشهر كان 9 آلاف جنيه».

ae13cc729f.jpg

لم يحصل «خالد» إلا على 18 ألف جنيهًا فقط، من أصل 120 ألفا دفعها، موضحا أنه استلم أول شهرين بشكل طبيعي، لكن في الشهر الثالث فوجئ بإغلاق جميع مقار الشركة وانقطاع الاتصال بالجميع: «قعدنا شهور كتيرة نحاول نوصله، لحد ما في شهر 11 اللي فات قدمنا محضر، وعملنا حوالي 86 توكيل لمحامي، وبنحاول نجيب حقنا».

39fda0fcf9.jpg

نصب على 5 آلاف شخص في أسوان 

يروي خالد البرديني، محامي، أنه فوجئ بمجموعة من الضحايا يشتكون تعرضهم للنصب، ووصل عدد التوكيلات إلى 86 توكيلا، مؤكدين أنهم نصب عليهم في أكثر من 40 مليون جنيه، مضيفا أنه قدم محضر في نيابة الأموال العامة برقم 205 عرائض مكتب النائب العام، وأكدت التحريات أن المتهم يحترف النصب منذ 6 سنوات، وأن بدايته كانت في محافظة أسوان، حيث تمكن من خداع 5 آلاف شخص، ليصل إجمالي الأموال التي استولى عليها من المواطنين 100 مليون جنيه.

يضيف البرديني: «جمعت التوكيلات وخلاص قربنا نطلع أمر ضبط وإحضار للمتهم، والتحريات كشفت أن الموضوع مش أول مرة، وأنه نصب قبل كده على آلاف في محافظة أسوان، ومشغل معاه 13 شخص متهمين بالنصب والاحتيال برضوا».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | بنات «we Can» يبدعن في رسم جداريات الجمعيات الخيرية ودور الأيتام بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | «الجمهورية للملاكمة».. 240 لاعبا عن 30 نادي ومركز شباب (صور) بالبلدي | BeLBaLaDy