• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

جراحة نادرة لطفلة تعاني من انسداد في فتحتي الأنف بمستشفى المحلة

جراحة نادرة لطفلة تعاني من انسداد في فتحتي الأنف بمستشفى المحلة
جراحة نادرة لطفلة تعاني من انسداد في فتحتي الأنف بمستشفى المحلة

الاربعاء 06 يناير 2021 | 17:53

أجرى فريق طبى بمستشفى المحلة العام جراحة نادرة لطفلة عمرها أيام تعانى من عيب خلقى وهو انسداد فتحتى الأنف الداخليتين مما أدى إلى استحالة التنفس.

وأكد دكتور جمال شادى مدير مستشفى المحلة العام، أن الطفلة كانت تحتاج لتدخل جراحة وبعد عمل أشعة مقطعية للتأكد من التشخيص وتم إجراء اصلاح العيب الخلقى وعمل فتحات داخلية الأنف لكى تتمكن الطفلة من التنفس بصورة طبيعية بأستخدام المنظار الضوئى فى اطار التنسيق الدائم بين أقسام المستشفى.

قام بإجراء العملية الدكتور دكتور خالد البرادعى نائب رئيس قسم الأنف والأذن فى وجود دكتور أسامة أبو أمنة استشارى ورئيس قسم الأنف والأذن والدكتور وليد زكريا والدكتور أمانى عياد والدكتور محمد عسكر أخصائين بالقسم.

الجدير بالذكر أنه يتم تجهيز وإعداد كافة أطباء قسم الأنف والأذن والحنجرة للقيام والمشاركة في مثل هذه العمليات النوعية والدقيقة.

في سياق آخر، أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن التفاصيل الكاملة لخريطة سير الإجراءات وموعد تسليم لقاح فيروس كرونا المستجد لمستشفى الكبد بالمحلة الكبرى.

وأكد وكيل صحة الغربية فى تصريحاته لـ " بلدنا اليوم "، أنه من المتوقع تسليم مستشفى الكبد بالمحلة لقاح فيروس كورونا خلال الأسبوع القادم على أن تبدأ الفئات المستحقة وهم مرضى "الأورام - الامراض المزمنة - الغسيل الكلوى - الأمراض المناعية - المسنين" فى تسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكترونى المعلن عنه من قبل وزارة الصحة.

وأوضح، أنه تم الانتهاء من تجهيز مخطط سير الإجراءات داخل مستشفى الكبد بالمحلة وهو المكان الوحيد بمحافظة الغربية المخصص للحصول على لقاح كرونا، حيث سيقوم المواطن بعد تسجيل بياناته على الموقع الإلكترونى على الذهاب إلى المستشفى والدخول فى البداية لمنطقة الأرشاد ومساعدة كبار السن والاحتياجات الخاصة، ثم منطقة مناظرة وقياس درجة الحرارة يليها المنطقة الإدارية لمراجعة بيانات التسجيل ثم منطقة غرفة الموافقة المستنيرة ويختتم بغرفة تطعيم اللقاح.

وأشار وكيل صحة الغربية، إلى أنه تم تجهيز عيادة خاصة لمتابعة الحالة ما بعد التطعيم، فضلا عن منطقة انتظار فى حالة تواجد عدد كبير من المواطنين مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد، وطمئن جميع المرضى خاصة الفئة الأولى المستهدفة فى الحصول على اللقاح بأنه أمن تماما ولا يوجد منه أى أضرار صحية أو مخاطر يسببها التطعيم.

مدير مستشفى المحلة ينفي ضم المصابين بفيروس كورونا إلى وحدة الغسيل الكلوي

مستشفى المحلة العام تنفي تحويلها إلى حجر صحي لاستقبال المصابين بفيروس كورونا

سيدة مصابة بفيروس كورونا تنجب توأم بمستشفى المحلة العام

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمير سعودي يشتري فاكهة بـ 30 ألف ريال.. فيديو
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد