• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
الولايات المتحدة.. إنذار رسمي بشأن "إرهاب محلي" -

أعراض دماغية خطيرة تسببها كورونا.. تعرف عليها

أعراض دماغية خطيرة تسببها كورونا.. تعرف عليها
أعراض دماغية خطيرة تسببها كورونا.. تعرف عليها

الاربعاء 06 يناير 2021 | 17:36

يشعر العلماء بالقلق من أن فيروس كورونا يمكن أن يتسبب في أضرار طويلة المدى للدماغ والجهاز العصبي المركز، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر في وقت لاحق من الحياة، وفقا لدراسة جديدة نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية.

يخطط الأكاديميون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لإجراء دراسة عالمية واسعة النطاق للتحقيق في احتمالية أن يؤدي فيروس SARS-CoV-2 ، وهو الفيروس المسبب لـ Covid-19، إلى تدهور معرفي ، ومرض الزهايمر ، ومرض باركنسون وأشكال أخرى من الخرف بعد سنوات من الإصابة.

حذر باحثون من أن التداعيات الكاملة للمشاكل المتعلقة بالدماغ التي يسببها فيروس كورونا لن تكون مفهومة تمامًا لعقود مع تقدم الناجين في السن، لكن تشريح الجثث ودراسات الفئران والبيانات من فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى تثير القلق.

ولا يوجد حاليًا أي دليل على أن الفيروس التاجي يسبب مرض الزهايمر، ولكن تم اكتشاف أن الفيروس قادر على غزو ​​الدماغ ويأمل العلماء أن تلقي دراستهم العالمية الضوء على هذه المشكلة.

قال المؤلف الرئيسي الدكتور غابرييل دي إراوسكوين من جامعة تكساس: "منذ جائحة الإنفلونزا عامي 1917 و 1918 ، ارتبطت العديد من الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا باضطرابات الدماغ".

وشملت فيروسات الجهاز التنفسي H1N1 وSARS-CoV. من المعروف أيضًا أن فيروس SARS-CoV-2، الذي يسبب COVID-19 ، يؤثر على الدماغ والجهاز العصبي.

تم إجراء البحث بالاشتراك مع خبراء مقيمين في بريطانيا في جامعة ليستر ومركز كوينز الطبي في نوتنجهام.

ومع ذلك، هناك نقص في البيانات حول كيفية تأثير الفيروسات على الصحة الإدراكية طويلة المدى.

ربط العلماء الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 بارتفاع اضطرابات الدماغ مثل اضطراب النوم والقلق والذهان، وهي أعراض ظهرت أيضًا في مرضى كوفيد.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | صاحب أفضل ورقة بحثية لأخر 20 عاما يوضح ابتكاره الجديد بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى عاجل.. الداخلية تغلق 3 طرق أمام المرور بسبب الشبورة المائية "تفاصيل"