• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
مصر تسجل 674 إصابة و57 وفاة جديدة بكورونا -
السودان يتمسك بحل إفريقي لسد النهضة -
مفتي مصر ينعى الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي -

ألوان الوطن | «عماد».. طالب في طب أسنان وسائق توكتوك: «فخور بمهنتي وبصرف على نفسي» بالبلدي | BeLBaLaDy

اعتاد على العمل الشاق منذ طفولته لمساعدة أسرته، دون الاكتراث لحديث الآخرين أو سخريتهم عن مهنته المتمثلة في قيادة التوك توك، ولكن شجاعة عماد عسل، طالب في كلية طب أسنان جامعة الإسكندرية، دفعته لرفع رأسه عاليًا مفتخرًا بمهنته التي ساعدته على الوصول إلى تلك المكانة الدراسية.

بداية رحلة عماد، ابن مركز شبراخيت التابعة لمحافظة البحيرة، في العمل كسائق توكتوك، كانت في مرحلة الإعدادية، عندما رأى أسرته تمر بأزمة مالية، «والدي مدير مدرسة على المعاش، كان واخد قرض وبيسدده في تلك الفترة، والفلوس اللي كانت بتتبقى من المعاش يدوب 300 جنيه لمصاريف البيت».

ويضيف الطالب، «اتعلمت الشغل من إخواتي، هما اشتغلوا قبلي: الكبير في مخبز وشقيقي الأوسط سائق توكتوك أيضا»، مضيفا لـ«الوطن»، «أخويا الكبير دلوقتي شغال محامي والتاني خريج أداب جغرافيا، لكنه شغال على التوكتوك».

14892188b9.jpg

«عماد»: أمي باعت جزء من ورثها علشان تشتري التوكتوك

وبحسب «عماد»، «إحنا 3 أولاد وبنت، وأخويا الأوسط هو اللي قرر يشتري توكتوك فأمي باعتله جزء من نصيبها في الورث وجابته، وأنا لما وصلت تانية أعدادي اتعلمت السواقة منه وبدأت اشتغل دايما عليه علشان أجمع مصاريف دراستي».

عمل «عماد» الشاق بالتجول في شوارع شبراخيت للبحث عن الزبائن وإيصالهم لمدة تتراوح من 8 إلى 11 ساعة يوميا، لم تثنيه عن الدراسة، التي كان دائم التفوق بها، حتى وصل إلى كلية طب أسنان بمجموع 98.5% في الثانوية العامة، «بس في الكلية بقيت مضطر أشتغل في الإجازة بس علشان طوال الدراسة بقعد في الإسكندرية».

8bbc5374c3.jpg

ويعبر «عماد» عن اعتزازه بمهنته التي اكتسب منها قوت يومه لسنوات طويلة، «عمري ما خوفت أقول مهنتي، وأسرتي والقريبين مني دايما بيدعموني على شغلي خصوصا أني متفوق في دراستي».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | الطب الصحيح بـ«الشعبي».. «جرو أب» يبسطون المفاهيم على «فيس بوك» بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد