• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | علماء وخبراء: كورونا سيبقى لكنه سيصبح مثل الانفلونزا العادية بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | علماء وخبراء: كورونا سيبقى لكنه سيصبح مثل الانفلونزا العادية بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | علماء وخبراء: كورونا سيبقى لكنه سيصبح مثل الانفلونزا العادية بالبلدي | BeLBaLaDy

تحدث طبيب الأمراض المعدية الروسي البروفيسور نيكولاي ماليشيف عن استمرار فيروس كورونا من عدمه وهل سينتهي أم لا، لافتا إلى أن هذا الفيروس سيمر في النهاية بشكل أكثر اعتدالا.

ماليشيف: كورونا لن ينتهي

وقال ماليشيف، إن فيروس كورونا لن ينتهي، مشددا على ضرورة التطعيم من أجل الحد من انتشاره، مضيفا: «لن يختفي على الإطلاق، وسيكون حاله مثل الإنفلونزا، التي ظهرت في عام 2009»، وفقا لوكالة سبوتنك.

وأشار ماليشيف، إلى ضرورة التكيف مع الفيروس والعيش معه، ولفترة طويلة، ولكن ليس بنفس الحدة كما هو الحال الآن ثم سيتدرج الأمر ويكون أقل صعوبة.

ولفت رئيس المجموعة الاستشارية الاستراتيجية والتقنية لمنظمة الصحة العالمية للمخاطر المعدية، البروفيسور ديفيد هيمان، إلى أن  الفيروس سيصبح وبائيا حتى بعد إنتاج اللقاحات في بعض الدول، كما سيصبح مستوطنا.

وتوقع استمرار فيروس كورونا بالتحور أثناء تكاثره في الخلايا البشرية، قائلا: «لحسن الحظ، لدينا أدوات لإنقاذ الأشخاص، مع ضرورة الحفاظ على الصحة العامة وتعلم كيفية التعايش كوفيد 19».

وفي ذات الصدد، قال رئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، الدكتور مارك رايان: إن «السيناريو المحتمل هو أن الفيروس سيصبح فيروسًا مستوطنًا وسيمثل تهديدًا منخفض المستوى في سياق وجود برنامج تطعيم عالمي وفعال».

وحذر من أن الوباء القادم قد يكون أكبر خطورة، قائلا: «فيروس كورونا وباء شديد وأثر على كل ركن من أركان هذا الكوكب. ولكن هذا ليس بالضرورة أن يكون الأكبر، وفق وصفه».

وتعتبر الكلمات والتصريحات السابقة، وفقا لرايان، هي دعوة لليقظة، معتبرا أن العلم ما زال لديه الكثير للوصول إلى معرفة كيفية التعامل مع الوباء والتصرف بشكل أفضل.

وقالت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، الدكتورة سوميا سواميناثان، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي السنوي إن التطعيم ضد الفيروس ووجود لقاحات له مع توقعات بقلة خطورته مستقبلا، لا يعني أن إجراءات الصحة العامة التي تم اتباعها مثل التباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار يمكن أن تتوقف في المستقبل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | «سميرة» هربت مع أمها من عنف والدها: تبيع المناديل وتحلم بأن تصبح مدرسة بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد