• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
16 وسيلة لتحقيق الاستقامة بالبلدي | BeLBaLaDy -

معلومات جديدة عن لقاح أكسفورد لمواجهة كورونا

معلومات جديدة عن لقاح أكسفورد لمواجهة كورونا
معلومات جديدة عن لقاح أكسفورد لمواجهة كورونا

الثلاثاء 05 يناير 2021 | 21:11

قال الدكتور أحمد سلمان عضو فريق أكسفورد لإنتاج لقاح فيروس كورونا، إن اللقاح يحمي مصابي كورونا بنسبة 100% من أي أعراض أخرى.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن اللقاح يشفي بنسبة 95%، مصابي الوباء من فيروس كورونا، موضحا أن اللقاح يمنع انتشار عدوى الفيروس من مصاب لآخر.

وأوضح أن لقاح أكسفورد سيكون الأكثر فاعلية فى مواجهة كورونا بسبب سعره وسهولة تخزينه، مشيرا إلى أن اللقاح يمكن إنتاجه في أي مكان في العالم.

وأكد أن الموجة الثانية لكورونا ليست أكثر شراسة ولكنه الأكثر أنتشار من الموجة الأولى، موضحا أن أكسفورد تعاقدت مع أكثر من 30 مركز طبي حول العالم لإنتاج اللقاح وأنه خلال العام الجاري، سيتم إنتاج ما يعادل من 4 مليارات جرعة وتوزيعها على العالم.

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استعرضت جهود توفير اللقاحات من الشركات والجهات العالمية المختلفة، حيث أشارت إلى الاتفاقيتين الموقعة مع "جافي" ودولة الصين، كما تناولت موقف إتاحة اللقاحات من شركات "ساينو فارم" و"فايزر" و"ساينوفاك" و"استرازينيكا".

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى موقف المراكز المخصصة لتقديم خدمات التطعيم باللقاحات الخاصة بفيروس "كورونا"، حيث تم تخصيص 34 مركزا لهذا الغرض، وستقوم جميعها بالعمل طوال أيام الأسبوع بل وحتى في الإجازات الرسمية.

وأوضحت أن الأولوية في الحصول على اللقاحات ستكون للعاملين بالقطاع الصحي، ومرضى الأورام، وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن تتكفل الدولة بتكاليف اللقاح للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" وأصحاب الأمراض المزمنة.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، جهود مواجهة فيروس "كورونا"، وآليات تطبيق منظومة متابعة حالات العزل المنزلي للمصابين، فضلا عن موقف توفير اللقاحات من الشركات والجهات العالمية المختلفة.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى الموقف الوبائي الحالي في المحافظات المختلفة، حيث إن نسبة الإصابات الأعلى تتركز في محافظات: القاهرة والجيزة والفيوم والمنيا.

كما استعرضت الوزيرة جهود حوكمة منظومة إمداد الأكسجين والغاز المُسال بالمستشفيات، حيث شهدت الفترة الماضية التعاقد مع الشركات المُنتجة للأكسجين المسال لتوريد إنتاجها بالكامل، مضيفة أنه تمت مراجعة شبكات الغازات بالمستشفيات، وزيادة السعة التخزينية للأكسجين، كما تم تشكيل غرفة لإدارة إمداد الأكسجين مركزيا؛ لمتابعة المخزون اليومي بالمديريات والمستشفيات بالمحافظات، والقيام بتتبع الخزانات بالمستشفيات، فضلا عن أنه يتم أيضا إعداد منظومة مميكنة لتتبع موقف المخزون اليومي لكميات الأكسجين والغاز المسال.

رقم صادم.. الداخلية تكشف عن إعداد مخالفي قرار ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بإطلالة رائعة.. نيرمين الفقي تهنيء متابعيها بالعام الجديد
التالى وفاة طفلة بعد تناولها سمكة.. ووزارة الزراعة تحذر