• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
“إدواردو” يشكو نادي الهلال ! -

ألوان الوطن | تعرف على أفضل مطهر منزلي للأسطح ومناطق يجب تعقيهما باستمرار بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | تعرف على أفضل مطهر منزلي للأسطح ومناطق يجب تعقيهما باستمرار بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | تعرف على أفضل مطهر منزلي للأسطح ومناطق يجب تعقيهما باستمرار بالبلدي | BeLBaLaDy

تعقيم وتطهير المنازل أمر ضروريا طوال الوقت لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وخاصة أن دائما ما يتردد على الشقة الأشخاص والمنتجات من المتاجر وغيره.

وفي ظل انتشار فيروس كورونا بموجته الثانية هذه الفترة والتي يُقال إنها أكثر انتشارا وخطورة من الأولى يتساءل الكثيرين ما هو أفضل مطهّر منزلي للأسطح؟.

وترصد «الوطن» فيما يلي أفضل مطهر منزلي للأسطح وطرق تعقيم البيت بحسب منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونسيف و الموقع الرسمي للمملكة الأردنية

أفضل مطهر منزلي للأسطح

توفر منتجات التنظيف والتطهير المنزلية المعتادة القضاء على الفيروس من الأسطح المنزلية بشكل فعال، ولتنظيف وتطهير المنازل التي توجد فيها حالات إصابة بفيروس كورونا مؤكدة أو مشتبه فيها، ينبغي استخدام مطهرات مبيدة للفيروسات على الأسطح، مثل هيبوكلوريت الصوديوم بتركيز 0.05٪ والمنتجات المحتوية على الإيثانول بتركيز 70٪ على الأقل.

أسطح يجب تعقيمها بشكل مستمر

- يجب تعقيم الأسطح التي تتعرّض للمس بشكلٍ مُتكرر سواء «الطاولات، الكراسي، مقابض الأبواب، مفاتيح الإضاءة، أجهزة التحكم عن بعد، علب التعقيم، وأدوات التنظيف والتعقيم نفسها»، مع الإنتباه عند تنظيف الغرف المُخصصة لعزل الأفراد في حال الإصابة ومرافقها من حمامات وغيرها.

- تعقيم هذه الأسطح مرّتين يومياً على الأقل إذا تواجد أكثر من شخص في المنزل ويُفضّل توقيت عملية التنظيف والتعقيم بعد عودة أي من أفراد العائلة من الخارج والتأكد من غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة 30 ثانية.

- تعقيم الحمّامات بعد كل استخدام ويُفضَل أن يقوم الشخص الذي استخدم الحمّام نفسه بذلك.

التعقيم

نصحت منظمة اليونسيف أن من المهم ألّا تمسح محاليل التنظيف بمجرّد وضعها على الأسطح، حيث تحتاج العديد من المنتجات المطهّرة، كالمناديل والبخاخات، إلى أن تبقى رطبةً على الأسطح لعدة دقائق حتّى تكون فعالة.

كما يجب قراءة الإرشادات دائماً للتأكد من أنك تستخدم المنتجات على النحو الموصى به، ولتجنب إتلاف الأشياء الحساسة كالهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وانظر فيما إذا كان يناسبك استخدام أغطية قابلة للمسح لأجهزتك الإلكترونية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمرو وردة في الأهلي خلال أيام.. سيف زاهر يكشف الحقيقة
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد