• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
إسبانيا تسجل 40197 إصابة جديدة بكورونا -

ألوان الوطن | مخاطر تواجد الطلاب بـ«سناتر الدروس» صحيا: فريسة سهلة لكورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | مخاطر تواجد الطلاب بـ«سناتر الدروس» صحيا: فريسة سهلة لكورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | مخاطر تواجد الطلاب بـ«سناتر الدروس» صحيا: فريسة سهلة لكورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

في الوقت الذي تتخذ فيه الدولة كل الإجراءات الاحتياطية لحماية الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بقرار منع تواجد الطلاب بالمدارس حتى نهاية الفصل الدراسي الأول على أن تكون الدراسة «أون لاين»، يدفع أولياء الأمور أبنائهم إلى الذهاب لمراكز الدروس الخصوصية، والتي تخضع حاليًا للعديد من حملات الغلق والتشميع. 

مخاطر صحية عدة يواجهها الطلاب في التواجد بمراكز الدروس الخصوصية في ظل انتشار «كوفيد 19»، تحدث عنها الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية للمناعة، خلال حديثه مع «الوطن»، قائلًا إن تحور الفيروس يزيد من احتمالية إصابة الأطفال به. 

خطورة التواجد بمراكز الدروس الخصوصية 

وأكد «الحداد»، خلال حديثه مع «الوطن»، أن المراكز الخصوصية تفتقد الإجراءات الاحترازية فضلًا عن عدم خضوعها للرقابة الحكومية، كما أنها تتمتع بأي تباعد اجتماعي أو مصادر للتهوية، محذرًا من تواجد أي طفل بمكان يسمح بانتشار العدوى. 

ومن بين المخاطر التي يوجهها الطلاب بالمراكز الخصوصية، هو تواجدهم بمكان مزدحم ومغلق والذي يعد وسيلة خطرة لنشر العدوى بـ«كوفيد19»، فضلًا عن تحوله إلى فيروس هوائي سريع الانتقال لمسافة أكبر.

أما في الأماكن جيدة التهوية، فيكون «كوفيد 19» فيروس رذاذي ينتقل بمسافة مترين أو متر ونصف المتر، لذا ينصح «الحداد» بالالتزام بالبقاء بالمنزل، وفي حال ضرورة الخروج يفضل الابتعاد عن الأماكن الضيقة والمزدحمة التي لا تحتوي على منافذ تهوية جيدة.

وجدد استشاري الحساسية للمناعة، تأكيده على أهمية الالتزام بالتعليمات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي لمدة 20 ثانية.

وحُظرت الدروس الخصوصية بحسب المادة الأولى من قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 2726 لسنة 2020، والمنصوصة على «تعليق تواجد الطلاب بأي تجمعات بهدف تلقي العلم تحت أي مُسمى».

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | 6 أنواع طعام جاهز تقهر فيروس كورونا: تباع في «السوبر ماركت» بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى في ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن الفنان الراحل حمدي غيث