• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
النصر يكشف حقيقة “الرعاية القطرية” -
الكشف عن موعد عودة “حمدالله” إلى النصر -
حقيقة تعاقد النصر مع بديل المحترف الكوري -
من أسس الأهلي ؟.. السماري يُجيب لأول مرة ! -
الرائد يفاوض لاعب الأهلي لضمه في يناير ! -

برلماني: التحول الرقمى سيحدث نقلة كبيرة فى دعم المنتجين والمصدرين

برلماني: التحول الرقمى سيحدث نقلة كبيرة فى دعم المنتجين والمصدرين
برلماني: التحول الرقمى سيحدث نقلة كبيرة فى دعم المنتجين والمصدرين

الاثنين 04 يناير 2021 | 10:28

قال المهندس عبد الباسط الشرقاوى، عضو مجلس النواب، إن التحول الرقمى وميكنة الخدمات أبرز الملفات التى حظيت باهتمام كبير خلال الفترة الأخيرة، وهذا تمشيا مع رؤية مصر 2030، وتأتي هذه الخطوة فى سياق ما يشهده العالم من تطورات على الأرض والاعتماد بصورة كبيرة على الوسائل التكنولوجية الحديثة فى مختلف القطاعات والهيئات والمؤسسات.

وأضاف الشرقاوى، في بيان له اليوم، أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد من أهم مشروعات الميكنة، وخطوة رئيسية لرفع كفاءة الفحص الضريبى، كما أنها ستُحدث ثورة في التكامل بين المنظومة وما تستهدفه الدولة فى هذا الصدد، لافتا إلى أهميتها حيث يستطيع المصدرين الاستفادة من دعم الصادرات الذى تقدمه الدولة لهم بعد الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وتساعد الممولين فى التحقق من صحة بيانات الفواتير لأطراف التعامل قبل إصدارها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الميكنة هدف أساسى للدولة المصرية، والتحول الرقمى من أهم الملفات التى سيكون لها دور كبير فى النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفى نفس الوقت جلب مزيد من الاستثمارات الخارجية، وتوفير قاعدة بيانات دقيقة ومفصلة مما يعنى القدرة على معرفة كافة الأنشطة وحجمها وكيفية تعظيم الإستفادة منها فى الوقت الذى يعد هذا التحول اتجاه عالمى.

وطالب "الشرقاوي"، عقد المزيد من الدورات التثقيفية حول أهمية التحول والميكنة ومناشدة المواطنين بأن يسارعوا فى الانضمام لهذا التحول الذى سيكون له نتائج إيجابية لهم فى المقام الأول قبل الدولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمم المتحدة: معتقل غوانتانامو عار على الولايات المتحدة
التالى إصابة وزيرة خارجية كولومبيا بفيروس كورونا