• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
معارك في سبيل الله -
تعادل البرازيل وإسبانيا في مونديال اليد -

ألوان الوطن | حقيقة أضرار الشحن اللاسلكي على الهواتف المحمولة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | حقيقة أضرار الشحن اللاسلكي على الهواتف المحمولة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | حقيقة أضرار الشحن اللاسلكي على الهواتف المحمولة بالبلدي | BeLBaLaDy

العديد من المعلومات المرتبطة بمخاطر بطاريات الشحن اللاسلكية للعديد من الهواتف المحمولة والمعتمدة على تقنية «كيو آي»، المدعمة من قبل تحالف الشحن اللاسلكي العالمي، تم تداولها بكثرة حاليا. 

حقيقة أضرار الشحن اللاسلكي على الأجهزة

ورغم القرار المرتبط بأن بالاعتماد على تقنية «كيو آي» في الشحن اللاسلكي كونه آمن، إلا أن مازال هناك جدلا حول ما تسببه تلك الشواحن مما جعل بعض المنظمات والجهات الخروج متحدثة عن سلامة وجودة المنتجات، وأن تلك التقنية آمنة تماما للإنسان ولبعض الأجهزة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك». 

لذلك تحدثت إلفينا نسيبولينا، المحللة والباحثة في المنتجات الرقمية، عن كافة الأخبار والمعلومات المتداولة حول مخاطر بطاريات الشحن اللاسلكية، فضلا عن تعليقها حول المشكلات المرتبطة بالفعل عندما يستخدم. 

وأكدت إلفينا نسيبولينا، في تصريحها لوكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك»، أنه لا يوجد سوى بعض الأسباب وراء ذلك، ولعل أبرزها أن البطارية تصبح ساخنة بالفعل من طريقة الشحن هذه؛ إذ أن فقدان إجمالي سعة البطارية بشحنة لاسلكية واحدة بسبب زيادة التسخين يبلغ ضعف ما هو عليه مع الشحن السلكي الكلاسيكي. 

كما أضافت المحللة والباحثة في المنتجات الرقمية، أن ما سبق يعني بالشكل العلمي أن البطارية ستستهلك بشكل أسرع، معللة: «لكن الفرق عموما ليس كبيرا جدا»، ناصحة بعدم شحن الهاتف الذكي بشحن لاسلكي أوالجمع بين الشحنتين "سلكي ولاسلكي" في نفس ذات الوقت.

وتابعت إلفينا نسيبولينا، أن هذا الأمر قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية، خاصة وأنه في الآونة الاخيرة أشارت  مجموعة عدة من التقارير والبحوث إلى مخاطر وأضرار الشحن اللاسلكي على الهواتف وبطارياتها. 

بجابب التركيز أيضا على كيف البطاريات تعمل على رفع حرارة الهاتف بدرجة قد تعيق استخدامه اثناء الشحن، إضافة إلى تسببها في تدهور عمر البطارية وتلفها. 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | «حسين» يحرر محضرا بعد ضياع كلبه «لاكي»: مكافأة مجزية لمن يعثر عليه بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد