• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مسن يعثر على كتاب ألفه والده من أجله قبل 75 عاما: «حان وقت سرده الآن» بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | مسن يعثر على كتاب ألفه والده من أجله قبل 75 عاما: «حان وقت سرده الآن» بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | مسن يعثر على كتاب ألفه والده من أجله قبل 75 عاما: «حان وقت سرده الآن» بالبلدي | BeLBaLaDy

لا شيء أكبر وأعظم من حب الآباء، وحتى لو كان الآباء في الحروب، يظل ارتباطهم الأساسي نفسيا وعاطفيا موجها نحو أطفالهم، فكل ما يفكرون فيه وكل ما يقومون به يكون أساسه أطفالهم، وهذا هو ما أثبته محارب إنجليزي، شارك في الحرب العالمية الثانية تجاه صغيره.

فقد أشار موقع «جود نيوز» إلى أن مسنا يبلغ من العمر 80 عاما، وجد كتاب أطفال ألفه والده من أجله، بعد عودته من معسكرات الاعتقال خلال الحرب العالمية الثانية.

عمر الكتاب 75 عاما

وكشف الموقع عن أن المسن الذي يدعى روبرت آرثر، قرر نشر الكتاب الذي ألفه والده، رغم أنه مضى على كتابته أكثر من 75 عاما.

وألف الكتاب الرائد في المدفعية المالكية البريطانية آرثر ستبيياي، وعنوان «حان وقت سرده الآن»، وقد كتبه مباشرة عقب خروجه من الاعتقال على يد القوات اليابانية إثر سقوط سنغافورة عام 1942.

وكان «آرثر» يشتهر بتأليف المسرحيات، والقيام بتأديتها من أجل الترفيه والتسلية عن زملائه في معسكرات الاعتقال، ولكن عندما عاد لبريطانيا، بدأ يؤلف كتاب أطفال يصور كلبا شجاعا شارك في مهمة بطولية خلال الحرب العالمية الثانية، وكان «آرثر» يقوم إرسال الفصول المكتوبة إلى ابنه «روبرت» أسبوعيا، حيث كان وقتها ملتحقا بمدرسة داخلية.

وبالصدفة البحتة، كان روبرت، مؤخرا يفتش في صندوق قديم للأسرة، بحثا عن بعض الأشياء، فوجد المخطوطة القديمة لرسائل والده، ولكنها كانت غير مكتملة.

فقرر روبرت، مع ابن أخيه جايمي تسيباي هاريس، استكمال الكتاب، مع الإشارة إلى إن الإيرادات التي سيحصلان عليها من بيع الكتاب سيجري توجهيها إلى متجر خيري في بريطانيا لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

وقد استمرت الحرب العالمية الثانية لمدة 6 سنوات منذ عام 1939 إلى عام 1945، وشاركت فيها معظم دول العالم، فيما عرف باسم دول المحور، ودول الحلفاء.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | خبير أمن معلومات: خسائر «واتس آب» بلغت 47 مليار دولار بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى مسلسل جانبي الأيسر الحلقة 9.. شاهد