• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | سيارات «ملاكي» لمحاربة «التوك توك» في حدائق الأهرام: أي مكان بـ10 جنيه بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | سيارات «ملاكي» لمحاربة «التوك توك» في حدائق الأهرام: أي مكان بـ10 جنيه بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | سيارات «ملاكي» لمحاربة «التوك توك» في حدائق الأهرام: أي مكان بـ10 جنيه بالبلدي | BeLBaLaDy

سئم سكان منطقة حدائق الأهرام، من انتشار التوكتوك بكثرة داخل الشوارع ما تسبب في التكدس المروري، بالإضافة إلى جرائم السرقة وحوادث السير التي يتسبب بها، لذا قرر رشاد الليثي مسؤول إحدى شركات السيارات، إطلاق خدمة سيارات ملاكي لتوصيل السكان بأجرة رمزية، تعمل على خدمتهم على مدار 18 ساعة يوميا، بدلاً من التوكتوك الذي يتسبب بعض سائقيه في المشكلات.

دفع «رشاد»، بـ 8 سيارات ملاكي لخدمة السكان بدءًا من العام الجديد، ولا يوجد رقم هاتف للتواصل مع السائقين، فهم يقومون بالتجول والمرور بين شوارع المنطقة بالكامل طوال اليوم، ثم يستقبلون السكان ويقومون بتوصيلهم إلى أي مكان داخل البوابة الرابعة بحدائق الأهرام مقابل 10 جنيهات، أما خارج البوابة للبوابات الثلاث الأخريات تصل الأجرة إلى 15 جنيهاً: «ياما السكان اشتكوا من سوء معاملة بعض سواقين التكاتك والزحمة اللي بيعملوها لحد ما فكرت أني أخدم السكان بطريقة أمنة ومنظمة للتوصيل ومن غير ما تكلفهم كتير ونزلت العربيات الشارع وعليها لوجو الشركة ومعروفين والعربيات نضيفة جدا».

تعمل هذه السيارت في ورديتين، تبدأ الأولى من 7 صباحا حتى 4 عصرا، ومن الرابعة عصرا حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

ويضع «رشاد»، بعض الشروط الخاصة لقبول السائقين بالشركة، وهي «صورة بطاقة، وصورة فيش، ونتيحة تحليل المخدرات، وشهادة قضاء الخدمة العسكرية»، كما يقوم بعمل تحليل مخدرات مفاجئ للسائقين.

المشروع الجديد يستهدف التأمين الاجتماعي على السائقين، ورغم أن هذه الخدمة لا تزال في بدايتها إلا أنها شهدت قبولا وترحابا بين السكان، وذلك بسبب حسن تعامل السائقين وجودة الخدمة التي تقدم للسكان: «المشروع آمن خصوصا للبنات والستات اللي بتخاف تركب توكتوك وفي نفس الوقت مش غالي ونضيف ومريح ومتاح في أي وقت»، ويتم تسليم كل سائق دفترين من التذاكر لمحاسبة الركاب، فلا يسمح للزبون أن يستقل السيارة دون تذكرته، وتلك ضمانة أيضا لحقوق الطرفين.

علاوة على التأمين على السائقين، يتيح المشروع الجديد الفرصة أمام الجنس الناعم للعمل، «فاتحين باب لاستقبال سيدات سائقات عشان اللي حابة تنضم لينا ولها مكان وأكيد في سيدات بتحب تتعامل مع سيدات زيها وتركب معاها العربية».

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برلماني: بيان الحكومة متوازن وسيتم دراسته بشكل شامل
التالى ألوان الوطن | 4 فيديوهات على السوشيال ميديا هزت الرأي العام: آخرها تعرية أب لطفلته بالبلدي | BeLBaLaDy