• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ميك اب الثمانينات - ذكريات زمان -

ألوان الوطن | صعيدي يحول «مقلب كوميدي» لمثال للكرم والطيبة: «نشيل السياح فوق راسنا» بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | صعيدي يحول «مقلب كوميدي» لمثال للكرم والطيبة: «نشيل السياح فوق راسنا» بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | صعيدي يحول «مقلب كوميدي» لمثال للكرم والطيبة: «نشيل السياح فوق راسنا» بالبلدي | BeLBaLaDy

«احنا صعايدة وبنكرم ضيفنا».. بلهجة صعيدية وكلمات موجزة، عبر حسن، الشاب الصعيدي، عن أخلاق شاب مصري صعيدي بسيط، يعمل فلاح في محافظة الأقصر، وقع ضحية لمقلب من شاب أردني أراد السخرية من طريقته في التحدث باللغة الإنجليزية، فأصبح نجما بطيبته وكرمه وأخلاقه، بعدما كان هدفا للسخرية والضحك.

بدأت الواقعة بتجول قاسم الحتو، شاب أردني، في شوارع الأقصر، ثم مقابلته لشاب بسيط يركب عربة «كارو»، يجرها حمار، ثم سأله بعض الأسئلة بالإنجليزية، ليوهمه أنه سائح، ويقع حسن بالفعل في الفخ ويرد عليه باللغة الأجنبية، ولكن ببعض الأخطاء اللغوية.

حسن الفلاح الأقصري الذي تعلم الإنجليزية من تعامله مع السياح، تحدث مع الشاب الذي أوهمه أنه أجنبي، ويريد أن يتعلم اللغة العربية، وبدأ الشاب ذو البشرة السمراء، يعلمه وأخذه في جولة باستخدام «العربة الكارو»، واستضافه في منزله، وقدم له واجب الضيافة، ورحب به أشد الترحيب.

بتلقائية شديدة تحدث حسن وشرح بشكل مبسط ألفاظ عربية بالإنجليزية، ولم يكن يدري أن الشاب الذي بدا أجنبي هو عربي، ويقصد من وراء الفيديو الذي حرص على تسجيله السخرية.

أذاع الشاب الأردني الفيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، وحقق أكثر من 5 ملايين مشاهدة وآلاف التعليقات التي أثنت على سلوك الشاب المصري وتلقائيته وكرمه وحسن أخلاقه.

ولم يقف المقلب عند هذا الحد، ولكن اتصل الشاب الذي يطلق على صفحته «ابن حتوتة» ليخبر الشاب الصعيدي، أنه ضحك عليه، وأن ما حدث هو مقلب؛ ليرد الصعيدي بطيبة أنهم أخبره أنه ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح مشهورا، وطلب منه «الماسنجر»، ليتواصل معه مرة أخرى.

واختتم حسن حديثه، قائلا: «بعشق مصر الأردن، وأيتها حد سايح من أيها بلد نشيله فوق رأسنا، واحنا صعايدة ولازم نقوم بالواجب».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | مواطنه ساعدت جارتها في الولادة: «سموا المولودة على اسمي» بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد