• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | في أول أيام العام الجديد.. 372 ألف مولود: «تعرف على نصيب مصر» بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | في أول أيام العام الجديد.. 372 ألف مولود: «تعرف على نصيب مصر» بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | في أول أيام العام الجديد.. 372 ألف مولود: «تعرف على نصيب مصر» بالبلدي | BeLBaLaDy

في بيان رسمي أصدرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» أعلنت أن عدد الأطفال الذين ولدوا في يوم رأس السنة الميلادية بالأمس، يقدر بنحو 372 ألف مولود في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت المنظمة على موقعها الرسمي، إلى أنه مع بداية العام الجديد تحتفل «اليونيسف» مرة أخرى بالأرواح الجديدة التي ستأتي إلى العالم، وفقاً لموقع «سكاي نيوز».

وأضاف البيان: «في يوم 1 يناير، سترحب فيجي الواقعة في المحيط الهادئ بأول طفل يولد في عام 2021»، بحسب المنظمة، بينما ترحب الولايات المتحدة بآخر طفل.

وعلى المستوى العالمي، من المقدّر أن يولد أكثر من نصف هؤلاء المواليد الجدد في 10 بلدان هي: الهند «59,995»، الصين «35,615»، نيجيريا «21,439»، باكستان «14,161»، إندونيسيا «12,336»، إثيوبيا «12,006»، الولايات المتحدة «10,312»، مصر «9,455»، بنجلاديش «9,236»، جمهورية الكونغو الديمقراطية «8,640».

ومن المقدر أن يولد في العام الجديد 2021، 140 مليون طفلاً، حسبما أكدت المنظمة، ويتوقع أن يكون متوسط أعمارهم 84 سنة.

وقالت المديرة التنفيذية للـ«يونيسف»، هنرييتا فور: «يدخل الأطفال المولودون اليوم عالماً مختلفاً جداً عما كان عليه الحال قبل عام، ويتيح العام الجديد فرصة لوضع رؤية جديدة للعالم، سيرث الأطفال الذين ولدوا اليوم العالم الذين نبدأ ببنائه لهم اليوم دعونا نجعل عام 2021 العام الذي نبدأ فيه بناء عالم أكثر عدلاً وأماناً وصحة للأطفال».

وفي الوقت نفسه، كانت أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، منذ عدة أيام، نداء للحصول على تمويل للطوارئ بمبلغ قياسي تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار أميركي".

وذهب هذا التمويل كمساعدات لإنقاذ حياة 39 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،وذلك وفق بيان نشرته «فرانس برس».

وأوضحت المنظمة أن هذه الأموال ستستخدم «للاستجابة لاحتياجات 39 مليون طفل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تزويدهم بالمساعدة المنقذة للحياة خلال عام 2021».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غرامة 100 ألف ريال .. تحذير سعودي شديد اللهجة للعمالة بالمملكة
التالى سيارة نقل × ميكروباص.. مصرع فتاة وإصابة 9 أخريات في حادث تصادم بالجيزة