• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
11 علامة تشير إلى ضعف البصر لدى طفلك.. انفوجراف -

ألوان الوطن | صيدلي يقضى على فرصة علاج 500 شخص بتحطيم جرعات لقاح كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | صيدلي يقضى على فرصة علاج 500 شخص بتحطيم جرعات لقاح كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | صيدلي يقضى على فرصة علاج 500 شخص بتحطيم جرعات لقاح كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

أمال كثيرة عقدها الملايين على اللقاحات الجديدة التي تم إعلانها لفيروس كورونا المستجد في عدد من دول العالم من بينها أمريكا والصين وروسيا، الأمر الذي يبشر أخيرا بانتهاء الجائحة التي لازالت تحصد في أرواح سكان الكرة الأرضية منذ شهر ديسمبر عام 2019.

وقرر صيدلي أن يغتال طموحات وأمال الكثيرون بتدميره لـ500 جرعة لقاح كوفيد 19 في وقت كارثي وتعريض سلامة الملايين للخطر، حسبما ذكرت صحيفة «مترو» البريطاينة.

وقال مسؤولون  في مستشفى «أدفوكيت أورورا» للرعاية الصحية في ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه تم اتهام وحجز الصيدلي ستيفن براندنبورج بالسجن العام ، بعدما إغتال فرصة 500 شخص في النجاة من الفيروس القاتل.

وتم اتهام الصيدلي البالغ من العمر 46 عاما، يوم الخميس الماضي، بتعريض سلامة الأشخاص للخطر بشكل متهور، وغش عقاقير طبية وإلحاق أضرار جنائية بالممتلكات، وهي التهم التي وجهها له مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال مؤتمر صحفي في ليلة العام الجديد 2021.

وأشار المسؤولون بالمستشفى إلى  أن 57 قنينة من لقاح موديرنا تركت عمدًا من ثلاجة المستشفى وأفسدت، واحتوت تلك القواير على لقاح يكفي لـ500 شخص، بينما لم يدلي «ستيفن» بأي تصريح عن سبب فعلته الغريبة.

فيما تم حقن 57 أخرون بجرعات من لقاح ترك خارجا لمدة من الوقت، ولذلك فإن فاعليته ليست قوية ولن تقيهم من احتمالية الإصابة بالفيروس التاجي.

ويقول رئيس المستشفى الدكتور جيف باهر، إن أولئك الذين تم حقنهم ليسوا في خطر، وأن فريقه يعمل مع شركة «موديرنا» صاحبة اللقاح الذي تم تدميره، على كيفية علاج المرضى الذين تلقوا اللقاحات التالفة.

فيما تم إتهام الصيدلي عمدًا بترك جرعات من لقاح «موديرنا» لـ«كوفيد 19» خارج الثلاجة يومي الخميس والجمعة الماضيين.

ويفسد اللقاح إذا ترك في درجة حرارة الغرفة لمدة 12 ساعة أو أكثر، وأعاد المتهم القوارير إلى الثلاجة في الخفاء بعد مدة من تركها بالخارج، ولكن القوارير التي تركها يوم الجمعة تمت ملاحظتها من قبل فني بالمستشفى وأبلغ عن ذلك.

وإدعى الصيدلي الذي تم استجوابه في البداية أنه ترك القوارير بالصدفة ، ولكن قيل لاحقًا إن المحققين اكتشفوا أنها تعرضت للتلف عن قصد.

ويعد لقاح موديرنا هو أحد لقاحين تمت الموافقة عليهما حتى الآن للاستخدام في حالات الطوارئ من قبل حكومة الولايات المتحدة.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الزراعة": الإنتاج المحلى من الألبان حوالى 5.5 مليون طن
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد