• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | أم كريم تحارب البطالة بـ«سندوتش برجر»: «عندي 6 عيال عايزة اربيهم» بالبلدي | BeLBaLaDy

السعي علي الأرزاق دائما ما يجلب الخير، فمن أراد الرزق عليه أن يخاطر ويغامر ويصول ويجول كي ينال جزاء ذلك العمل، لا يهم ماذا يعمل وكيف ولكن الأهم أن يحارب البطالة بالعمل، تلك كلمات مختصرة تعبر عن السيدة كريمة عبدالعظيم، تلك الأم التي قررت أن تعمل كي تطعم صغارها الستة.

e5da092ed6.jpg

منذ 5 سنوات كانت بداية العمل حيث قررت تلك الأم أن تقف في أحد شوارع منطقة شبرا بمحافظة القليوبية، لكي تبيع سندوتشات برجر للمارة، بعد أن استأجرت محلا صغيرا مساحته لا تكاد تتخطي بضع مترات، وحولته إلي معطم صغير تخدم به أهل المنطقة: «من حوالي 5 سنين بدأت المشروع، كنت حابه أساعد جوزي في مصاريف العيال، وأنا من طبعي بحب الشغل أصلا علشان كده الموضوع مكنش صعب عليا لما قررت أشتغل».

64648dc612.jpg

ويعمل الزوج في أحد المطاعم، والزوجة تساعده بعمل سندوتشات في الشارع، وعلي الرغم من كونها أنثى إلا أنها إستطاعت أن تفرض نفسها علي سكان المنطقة الذين أحبوا ما تقوم به كثيرا إلي حد جعلها تتفوق علي عدد كبير من المحلات الشهيرة في نفس المنطقة: «الظروف هي اللي حكمت علي الواحد يشتغل ومكنش قدامي غير الشغل ده، وفي بداية الشغل كنت بقابل مشكلة كبيرة، لأن الناس مكنتش قابلة في الأول فكرة إن واحده ست تعمل لهم سندوتشات، لكن لما أكلوا من عندي حبوا الأكل جدا وبقيت مشهورة بينهم».

6256033031609443291.jpg

وتبدع «أم كريم» في عمل الكريب الذي يتكون من لبن وبيض وفانيليا: «لازم زبدة بلدي علشان يربط العجينة، علشان متبقاش زي لقمة العيش، بعد كده بسيح زبدة صفرا، ولازم الدقيق يكون معجنات، مينفعش يكون أي دقيق وخلاص، وبعد كده بسيب العجيبة تهدي، وأرولها علي البلاطة».

تعمل  «أم كريم» يوميا من الساعة الثالثة عصرا حتي مطلع الفجر: «مليش إجازات يومية وأنا راضية برزق ربنا مش عاوزة حاجه غير ستره، ودعم الناس ليا علشان أعرف أواصل وأكبر مشروعي».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسل ضربة معلم الحلقة 41 HD.. شاهد
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد