ألوان الوطن | نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم.. سجل اسمك ورقم الجلوس | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نتيجة الثانوية العامة 2020 تظهر بعد ساعات قليلة، فمن المقرر أن يعتمدها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020، وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأضاف "يعقب ذلك مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق على النتائج وسوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية من ظهر اليوم إن شاء الله". 

ينتظر نتيجة الثانوية العامة 2020 آلاف من الطلاب الذين سوف يتحدد جزء كبير من شكل مستقبلهم على أساسها، فهي التي ترسم الباب الذي يدخل منه كل طالب إلى الحياة الجامعية، وبالتالي الحياة العملية.

وارتفعت نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2020 عن العام الماضي، إذ أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تؤدي دورها في تطبيق القانون على جميع الطلاب دون تفرقة حتى ينال كل طالب على الدرجات التي يستحقها دون التعرض لأي ظلم.  

نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس عبر "الوطن"

ولا يتوان أي طالب عن طرق أي باب قد يصله إلى نتيجة الثانوية العامة 2020، ويسعى كثير منهم للتسجيل في روابط هدفها إبلاغهم بالنتيجة عندما تُعلن، ومع جريدة "الوطن" يمكن لكل الطلاب معرفة النتيجة فور ظهورها، إذ تقدم عبر موقعها الإلكتروني خدمة معرفة نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، وتحرص على تقديم الخدمة سنوياً، حيث تنفرد بأن تكون أول المواقع المصرية في نشر ومعرفة النتيجة من خلال رقم جلوس الطالب. 

ويتأهب 652289 طالبا أدوا امتحانات الثانوية العامة 2020 في 2212 لجنة أساسية و56591 لجنة فرعية، وسط إجراءات احترازية مشددة فرضتها جائحة كورونا، للنتيجة التي تظهر لهم ملامح كثيرة من مستقبلهم. 

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس والاسم

في السطور التالية مجموعة من الخطوات البسيطة البتي يمكن من خلالها لأي طالب أن يحصل على نتيجة الثانوية العامة 2020 فور ظهورها، وهي كالتالي: 

- أولا ادخل إلى صفحة نتيجة الثانوية العامة 2020 في جريدة "الوطن".

- ثانيا أدخل بيانات الطالب بصورة صحيحة في النموذج الخاص بالتسجيل.

- ثالثا اضغط على سجل الآن، ثم انتظر ظهور النتيجة.

- رابعا اضغط على إعادة تحميل للصفحة.

- ويسمح موقع "الوطن" للطالب أو أولياء الأمور بإدخال رقم جلوس جديد لمعرفة أي نتيجة أخرى.

متى تبدأ أعمال مكتب تنسيق نتيجة الثانوية العامة 2020

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنه من المقرر أن تبدأ مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 التي سوف تُعلن لجميع الطلاب اليوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس.

وأشار السيد عطا، المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إلى أن قواعد التنسيق لهذا العام لن تختلف عن العام الماضي، وذلك فيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي أو الشهادات المعادلة.

وأبرز كليات القمة التي يسعى إليها طلاب الثانوية العامة هي الطب البشري والصيدلة والعلاج الطبيعي لطلاب شعبة علمي علوم، وكلية الهندسة وهندسة البترول وحاسبات ومعلومات لطلاب شعبة علمي رياضة، وكلية سياسة واقتصاد وعلوم سياسية وإعلام وألسن وآثار لطلاب الشعبة الأدبية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??