• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | "ونِّسني".. لعبة مستوحاة من التراث للم شمل الأسرة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "ونِّسني".. لعبة مستوحاة من التراث للم شمل الأسرة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "ونِّسني".. لعبة مستوحاة من التراث للم شمل الأسرة بالبلدي | BeLBaLaDy

فكرت هانيا محمد فى وسيلة تجمع الأصدقاء والأقارب وتسلى أوقاتهم بعد إلغاء الحظر، وعودة الحياة إلى طبيعتها، وفى نفس الوقت تكون لها علاقة بالتراث، وخصوصية الحياة فى مصر، فابتكرت لعبة «ونسنى»، لتثبت أن المرأة حتى فى مجال الترفية قادرة على الإبداع.

«طول الحظر، كانت حياتى أكل وشرب ونوم ومراجعة دروسى الجامعية، وفكرت بعد انتهاء الحظر أصنع لعبة تجمع الناس، وماتكونش للشباب بس، لكن للكبار أيضاً، بحيث الكل ينبسط، وترجع العلاقات لطبيعتها، وفى نفس الوقت تكون بيزنس ليا، أطبق فيها النظريات اللى بادرسها»، تقولها هانيا محمد، 21 عاماً، طالبة بكلية إدارة أعمال فى الجامعة الألمانية.

bfdc658c9b.jpg

تتكون اللعبة، حسب «هانيا»، من أربع فئات «أمثال شعبية»، «ماتعرفنيش»، «ماحصلش»، «مين يستاهل اللقب»: «كل فئة لها هدف، وفئة عمرية معينة، مثلاً لعبة الأمثال الشعبية، عبارة عن كروت لأمثال شعبية ولكن بالصور، وعلى اللاعب معرفة اسم المثل الشعبى من الصورة، وهى تستهدف جذب الآباء والأمهات، لأنهم فى الغالب الأكثر حفظاً للأمثال الشعبية. وبالنسبة لـ«ماتعرفنيش»، بنقدم صورة وعلى اللاعب معرفة اسم الشخصية، سواء كان ممثل مشهور، أو لاعب كرة قدم أو موسيقى، على أن يكون أثر فى التراث بتاعنا، وهى موجهة للشباب والأطفال، لأنها تعتمد على السرعة».

الجزء الثالث فى اللعبة هو «ماحصلش»، وهو بحسب «هانيا»، يقدم تفاصيل حياة المصريين بشكل كوميدى: «مين مأكلش عسل وطحينة؟، مين ماركبش أوتوبيس بسرعة وهو بيتحرك؟، وأخيراً (مين يستاهل اللقب)، عبارة عن وصف للاعب لأنه متردد، نشيط، منطلق، وخلافه».

لم يمر أكثر من أسبوعين على طرح «هانيا» للعبة «ونسنى» عبر حسابها على «فيس بوك»، وتلقت كثيراً من ردود الفعل الإيجابية، كما شهدت المبيعات إقبالاً متوسطاً، وهو ما أسعدها: «بوزعها فى أكياس قماش معقمة بالكحول، وفعلاً عليها طلب كبير، واخترت لها اسم ونسنى، لأننا فى مصر مشهورين بحب الونس واللمة، اللى ربنا يديمها علينا نعمة بعد إلغاء الحظر».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy