• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

امتحان اللغة الانجليزية للثانوية.. أغلب الطلاب يجمعون على صعوبة الامتحان والتعليم" ترد

امتحان اللغة الانجليزية للثانوية.. أغلب الطلاب يجمعون على صعوبة الامتحان والتعليم" ترد
امتحان اللغة الانجليزية للثانوية.. أغلب الطلاب يجمعون على صعوبة الامتحان والتعليم" ترد
تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة في امتحان اللغة الإنجليزية، ورأى بعضهم ان الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما اشتكى اخرون واكدوا ان الأسئلة صعبة ومختلفة عن ما حلوه في نماذج البوكليت السابقة.

في السويس:
وقالت الطالبة الاء عصام، إن سؤال الاختيارات كان أغلبه عن قواعد اللغة الانجليزية "الجرامر" وعدد محدود خاص والمفردات، على عكس المتبع في هذا السؤال.

وتضيف الاء ان السؤال المقالي في فرع القصة جاء صعبا وغير مفهوما حتى ان عدد من الزميلات لم يستطعن الإجابة عليه.

وقالت الطالبة نسرين سعيد، إن الامتحان في مجمله جاء صعبا والاسئلة مختلفة عن نماذج امتحانات السنوات السابقة وان قطعة البراجراف تضمنت اسئلة صعبة وكلمات ومصطلحات معروف معانيها لم ترد في المنهج الدراسي.

بينما قال الطالب محمد عبد الشكور ان الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وان عددا محدود من الأسئلة جاء ليميز الطالب المجتهد،

وتتفق معه شيماء عاطف فتقول ان الأسئلة جاءت مباشرة باستثناء الأسئلة التي وضعت لتميز الطالب المجتهد عن غيره، وان الامتحان بشكل عام أتى سهلا ومن الكتاب المدرسي وان كان يختلف عن نماذج البوكليت السابقة.

محافظة المنوفية

قالت الطالبة هدى جمال الامتحان لم يكن سهلا بل كان به نقاط صعبة للغاية أدت لحالة من الحيرة والخوف بين الطلاب بسبب صعوبة الإجابة عليها مما أدى إلى حالة من الفزع بيننا.

وتحدثت أيضا مروة محمد لم نكن نتخيل أن الامتحان سوف يأتي به نقاط صعبة أو محيرة خصوصا في هذه الأجواء التي نعيشها من الخوف من انتشار كورونا وحالة القلق التي عايشناها قبل الامتحانات.

وتحدث رامي عماد قائلا الامتحان لم يخرج عن الكتاب المدرسي ولكن به صعوبة ونقاط غير سهلة بالمرة علينا مما أثار فزعنا جميعا ونشر الحيرة علي أجوبة هذه الأسئلة، حتى مع مراجعتنا الإجابات خارج اللجنة كنا في حيرة وفي خلاف على أي من الإجابات الصحيحة مما أثار مخاوفنا جميعا.

محافظة البحيرة:
شهد امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الخميس، استياء الشديد بين طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة بسبب صعوبتة مما تسبب فى انهيارمعظم طالبات لجنة مدرسة الشهيد مصطفى احمد رشاد المشتركة ودخولهم فى حالة بكاء هستيرية.

وسادت حالة من الحزن والبكاء الشديد أمام لجان امتحانات الثانوية العامة في ثان أيام امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2019-2020، حيث أعرب الطلاب عن حزنهم لصعوبة الأمتحان قائلين:" مش كفاية الرعب اللي إحنا عايشين فيه بسبب كورونا".

وقالت الطالبة رضا على ابو طالب إن الامتحان جاء فى مستوى الطلاب المتفوقين و١٥%  من أسئلة الامتحان من كتاب الوزارة.

واضاف مصطفى فوزى على أن من وضع امتحان اللغة الإنجليزية لم يراعِ ظروف القلق التى تعانى منها خوفا من عدوى كورونا، مشيرا إلى صعوبة سؤال القطعة.

وتابع  محمد حسين علي بلجنة مدرسة دمنهور الثانوية، أن أسئلة الاختيارى والقطعة والترجمة جاءت فى مستوى الطالب المتفوق مؤكدا بأنه ظل لمدة نصف ساعة بداخل اللجنة بدون أن يجيب على أى سؤال من صدمته عندما شاهد الامتحان.

محافظة الفيوم:
أعرب طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمى والأدبى بالفيوم ، عن صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، خاصة القصة .

يقول عبد الله أشرف طالب بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية بالفيوم ( شعبة علمى ) ، الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ، وإن كانت بعض الصعوبات فى الأسئلة مثل القصة، والوقت كان مناسبا للجميع حيث قمت بحل الامتحان فى نصف الوقت .

ويضيف  أحمد محمد محمود طالب بمدرسة صلاح سالم الثانوية العسكرية بالفيوم ( شعبة أدبى )، أسئلة القصة  جاءت غير مباشرة  فى أمتحان اللغة الإنجليزية، أما باقى أسئلة الامتحان فجاءت مناسبة وفى متناول الطالب المتوسط .

ويقول شوقى عادل طالب بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية بالفيوم ( شعبة ادبى ) ، بأن أمتحان اللغة الإنجليزية كان مناسبا، بأستثناء بعض الأسئلة الفرعية مثل القصة ، جاءت أسئلتها على غير المتوقع .

ويضيف أحمد على سيد طالب بمدرسة طامية الثانوية (شعبة  علمى ): أمتحان اللغة الانجليزية بالرغم من انه كان فى متناول الطالب المتوسط ، ألا ان بعض الاسئلة جاءت صعبة ، وغير متوقعة ، خاصة القصة  ، والوقت كان كافيا ومناسبا للجميع .

محافظة أسيوط
تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بأسيوط، حول مادة اللغة الأجنبية الأولي، مشيرين إلي صعوبة بعض الاسئلة الاختياري والقطعة.

و أكد الطلاب عمر فتحي ومحمد اسامة، محمد أحمد، بلجنة مدرسة اسماعيل القباني بمدينة أسيوط، صعوبة سؤال القطعة في مادة اللغة الأجنبية الأولي ، فضلا عن غموض بعض الكلمات وسؤال الاختياري، مشيرين إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

القليوبية:
سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية عقب أداء امتحان اللغة الإنجليزية معربين عن سعاداتهم بسهولة الامتحان الذى جاء في مستوى الطالب المتوسط ودون أى صعوبات.

جنوب سيناء:
شكي طلاب وطالبات الثانوية العامة بطور سيناء من صعوبة مادة اللغة الإنجليزية  وخاصة القطعة التي جاءت خارج توقعات الطلاب.

وقالت طالبات  لجنة الزهور الثانوية  بطور سيناء إن قطعة اللغة الانجليزية  ليست لطلاب ثانوية عامة بل طلاب كلية طب.

وشكت الطالبة  فاطمة الزهراء  ابراهيم من صعوبة القطعة والاختيارات مشيرة إلي ان الامتحان لم يراعي الطالب المتوسط.

واضافت ابرار محمد  طالبة بمدرسة الزهور الثانوية  إن الامتحان جاء خارج التوقعات  وكلمات صعبة  ولم نستطيع ان نخمن  معاني لها.

من جهتها افادت وزارة التربية والتعليم ، إنه لم ترد إليها أي شكوي عن امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى من الطلاب حتى الان وان الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الامتحانات وفي مستوى الطالب المتوسط

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المدرس بوك "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة