• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ملخص الحلقة (٢٥)| لقاء المنسي الأخير بأسرته في “الاختيار”.. وكشف قضية قتل مرضي بالخطأ بـ”لعبة النسيان”

ملخص الحلقة (٢٥)| لقاء المنسي الأخير بأسرته في “الاختيار”.. وكشف قضية قتل مرضي بالخطأ بـ”لعبة النسيان”
ملخص الحلقة (٢٥)| لقاء المنسي الأخير بأسرته في “الاختيار”.. وكشف قضية قتل مرضي بالخطأ بـ”لعبة النسيان”

بدأت الحلقة ٢٥ من مسلسل الاختيار التي حملت عنوان “اللقاء الأخير” نسبة إلى آخر إجازة نزل فيها منسي للقاء والدته وزوجته، بقيام الأخير “أمير كرارة” بتنفيذ خطة تأمين لمنطقة مربع البرث حتى يشعر أهل سيناء بأن الجيش ما زال معهم ويقف في وجه التكفيريين.

فيما يشعر التكفيريون بسعادة كبيرة بعد قتل الشيخ سالم بسبب تعاونه مع المنسي ويبدأون التخطيط لعمليات جديدة.

وفي الوقت ذاته يستعد هشام عشماوي “أحمد العوضي”، ومفتي الجماعة عمر رفاعي “أحمد الرافعي”، لوضع خطة في حال هجوم قوات “حفتر” عليهم، ويعبر عشماوي عن شعوره بالقلق من تواجده في ليبيا، ويخبر الشيخ عمر بأنه يشعر بخطر كبير بتواجده في درنة بليبيا.

وتنتقل الحلقة لآخر لقاء جمع المنسي مع أسرته في آخر إجازة له قبل استشهاده، ويعطي أڤرول الصاعقة القديم الخاص به لنجله حمزة، ويوصي زوجته بأبنائه خيرا، وكذلك يطلب من والدته أن تسامحه علي أي شئ وأن تدعو له.

ويتحدث منسي مع جاره خالد عن عدم تصديق ما يتم تداوله على فيس بوك عن قادة الجيش، فهدف القوات المسلحة هو تصفية الإرهابين مع حماية المدنين، رغم أن هذا يكلفهم أرواحهم.

وعندما يذهب المنسي للكتيبة ١٠٣ ويلتقي برجاله ويخبرهم بأنهم مقبلون على عملية صعبة ويترك لهم حرية المشاركة في العملية أو الرفض، ويعدهم بأن قرار أي منهم بعدم المشاركة لن يقلل من شأنه لديه، ولكنه يجدهم جميعا معه دون تردد، ليقول لهم “رجالة منسي مبتخافش من حد”.

فيما يتم تكليف جماعة أنصار بيت المقدس من قادتهم بتصفية منسي، نظرًا للخطر الكبير الذي يشكله عليهم، وبالفعل يبدأون في التخطيط لذلك الأمر.

وكذلك يستعد التكفيرين لمد الأنفاق وتأمينها، بعد سيطرة الجيش على سيناء من ناحية البحر والحدود.

وتنتهي الحلقة بتحرك المنسي وقواته، بمشاركة أحد زملاء المنسي ويُدعي خالد مغربي “دبابة”، إلى مربع البرث جنوب رفح، لتنفيذ خطة هجوم علي تكفيريين.

مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين، وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، ويعد الأعمال المرتقبة بشدة في دراما رمضان هذا العام.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.

لعبة النسيان

بدأت الحلقة ٢٥ من مسلسل “لعبة النسيان” بلقاء عمرو ورقية، حيث حكى لها عمرو عن قصة تيمور ابن شقيقه بالتبني الذي توفى بعد صراع مع المرض، والذي كان يشعر خالد بأنه مات نتيجة خطأ طبي من قبل الأطباء العاملين بالمستشفى.

ويخبر عمرو رقية أنه يتوقع أن الدكتور محمد عبدالسلام خلفه سر كبير يتعلق بقضية مقتل خالد، خاصةً وأنه يعمل بنفس المستشفى، وأشار إلى بعض الأسماء الموجود في الأجندة الخاصة بخالد وطلب منها البحث عنهما عن طريق المستشفى.

وبالفعل ذهبت رقية إلى المستشفى وسألت على الأسماء ولكن لم تحصل على معلومة، لذلك استغلت غياب الموظفين وبحثت بنفسها لتكتشف أن هذه الأسماء هي أسماء أشخاص كان أبنائهم يتلقون العلاج بالمستشفى، وقامت بتصوير نتائج البحث.

واكتشف نادر ما فعلته رقية فقرر الاتفاق مع بهيرة الطبيبة النفسية تغيير دواء رقية لتضليلها وافقادها الذاكرة بالأدوية النفسية، ولكنها رفضت وصرحت له بعدم التعاون معه مرة أخري، ولكنه هددها بفضح محادثات صوتية لهم عن اتفاقها السابق معه بتأخير علاج رقية.

وتوصل عمرو لأحد الأسماء المكتوبة في الأجندة وسافر له بني سويف، فأكد له وفاة ابنه بنفس الطريقة التي توفى بها “تيمور” بعد تليقه للعلاج في مستفى الوفاء ليتأكد عمرو أن هناك شبهة تتعلق بهذه المستشفى، وأن خالد كان يسعي لكشف السر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى