• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | شاب يبدع في نحت شخصيات شركة المرعوبين المحدودة: "حبيت أفرح الأطفال" بالبلدي | BeLBaLaDy

رغبته في رسم البهجة على وجوه الأطفال، دفعت أبانوب غالي، ابن محافظة سوهاج، لنحت شخصيات الكرتون الشهير "شركة المرعوبين المحدودة"، العالق في ذهن الأطفال بصفة مستمرة، إلى جانب متابعة بعض الشباب في سن المراهقة إليه.

منذ أن كان "غالي"، فى المرحلة الإعدادية، وهو يلفت أنظار جميع من حوله بموهبته فى الرسم، باستخدام الألوان، وبعد التحاقه بكلية فنون جميلة، عمل على تطوير أدائه الفني، قبل أن يختار مجال النحت: "حبي في الرسم كان سبب دخولي كلية فنون جميلة، ورغم أني أجيد العديد من أنواع الرسم، لكني عشقت فن النحت، حيث قمت بنحت العديد من التماثيل الفرعونية".

c86e36b1f0.jpg

وأوضح أبانوب غالي، خريج كلية فنون جميلة بالأقصر، قسم نحت عام 2014، من خلال حديثه لـ"الوطن"، أنه اعتمد في نحته للشخصيات على الرمال (التي تمتاز بنسبة أملاح أقل من رمال البناء)، والمياه، قائلا: "استخدمت ضفر مسطرين النحتيه، وهو عبارة عن عصاية خشبية ولها رأس حديد ملفوف عليه سلك".

494a263efe.jpg

وأستغرق نحت الشخصيات من "غالي" 5 أيام، قائلا: "قمت بنحته في متحف الرمال الفرعوني، ويعد أصعب الشخصيات التي قمت بنحتها هي كرة البعبع".

وعن ردود الفعل التي وصلته بعد نشر صورة نحت الشخصيات، رد "علي" قائلا: "ردود فعل الناس كانت جميلة وحبوا الشخصيات المنحوتة، حسيت وقتها أني عملت حاجه قيمة بسطت كل اللي شافها".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة