• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على ارتفاع -
الهلال السعودي يتحرك للتعاقد مع لاعب دولي -

ألوان الوطن | نصائح منزلية للتغلب على الإرهاق في منتصف العمر بالبلدي | BeLBaLaDy

توصلت دراسة حديثة إلى أن حياة الأشخاص، الذين تتراوح أعمارهم ما بين الأربعين والستين عاما أصبحت أكثر إرهاقا مما كانت عليه قبل عقدين من الزمن، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" نقلا موقع "ذا هلث" الطبي. 

وأوضح الموقع الطبي، أن البحث الذي أجراه باحثون من ولاية بنسلفانيا الأمريكية، على أشخاص تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 عاما، أظهر أن الأشخاص في منتصف العمر أبلغوا عن زيادة في الإجهاد بنسبة 19% عام 2010، مقارنة بعام 1990، فضلا  أن العديد من الأشخاص يمرون بمستويات عالية من الإجهاد في الفترة الحالية بسبب جائحة كورونا المتفشية.

ويمر معظم الناس بمستويات عالية من الإجهاد، وهذه مجموعة من النصائح للتعامل مع الإجهاد في منتصف العمر.

تنظيف المنزل 

يتضمن تنظيف درج أو غرفة مليئة بالخردة وإزالة القطع، الكثير من التركيز، فوفقا لدراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا، يعد التنظيف أحد الأنشطة المنزلية التي تساعد في التخلص من الإجهاد.

1c399b3232.jpg

البستنة "أعمال الحديقة" 

تعد البستنة شكلا من ممارسة الرياضة التي تتطلب بذل مجهود، ما يعني أنك ستتمكن من فقدان الدهون والحفاظ على جسمك وشكله مفعما بالحيوية.

وتعد أعمال الحديقة سهلة التنفيذ مثل التقليم وإزالة الأعشاب الضارة، تتطلب اهتماما ثابتا، ويمكن أن تنقلك إلى الشعور بالسكينة ببساطة.

الاعتناء بالحيوانات الأليفة

قضاء الوقت مع الحيوانات الأليفة هو وسيلة رائعة للحفاظ على نفسك خالية من الإجهاد، كما أن الخروج معها في نزهة وتنظيفها أيضا، يوفر لك السلام العقلي عن طريق خفض مستويات ضغط الدم.

897c8effc8.jpg

الطهي 

وفقا للخبراء، يهدئ الطهي الإجهاد، ويقلل من التفكير السلبي، ويبني الثقة؛ لأنه عندما تطبخ، فإنك تركز على الوصفات وليس لديك وقت للأفكار السلبية.

b0b54bdc2a.jpg

غسل الصحون

اقترح بعض العلماء في جامعة ولاية فلوريدا، أنه يمكن استخدام غسل الأطباق كممارسة تأملية غير رسمية؛ لتعزيز الذهن وتحسين الرفاهية العاطفية. 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يوميات رمضانية| واكتمل البدر اربعتاشر.. للشاعر محمد جابر المتولي
التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد