• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

تسريحة كورونا أحدث تقليعات قصات الشعر في العالم

تسريحة كورونا أحدث تقليعات قصات الشعر في العالم
تسريحة كورونا أحدث تقليعات قصات الشعر في العالم
القاهرة - العرب اليوم

خرج حي فقير في كينيا عن المألوف في تحدي الملل الذي فرضته إجراءات العزل في جميع أنحاء العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا؛ فابتكر الحلاقون فيه قصات شعر مستوحاة من الواقع الذي نعيشه اليوم وأصبحت تسريحة الشعر الجديدة، المستوحاة من المظهر الشائك لفيروس كورونا، أحدث صيحة من صيحات الموضة في حي كيبيرا بالعاصمة الكينية نيروبي، ويقبل عليها المراهقون والأطفال بشكل كبير.

ومع نقص عدد الزبائن وضعف الدخل في ظل الإغلاق الذي تسبب به انتشار فيروس كورونا، كان على مصففي الشعر إيجاد طرق لتحصيل لقمة العيش في هذا الحي الفقير وأظهر تقرير مصور بثه تليفزيون «سيتيزن» المحلي، عدداً من مصففي الشعر الذكور والإناث وهم يجدلون شعر زبائنهم على شكل فيروس كورونا، من دون الحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع نقل العدوى بالمرض.

ومن أجل تشجيع الزبائن على «قصة كورونا»، يتقاضى الحلاقون دولاراً واحداً مقابلها، وهي أرخص من القصات الأخرى الشائعة في البلاد؛ مما يجعلها خياراً جذاباً للكثيرين، لاسيما من يعانون ضائقة مالية وقالت إحدى الأمهات في كيبيرا الكينية: «تسريحة الشعر هذه في متناول الكثير من الناس مثلي، من الذين لا يستطيعون دفع ثمن تسريحات الشعر الأكثر تكلفة.. ومع ذلك نريد أن يبدو أطفالنا أنيقين».

ولإضفاء مظهر شائق للقصة، يقوم الحلاقون بتقسيم شعر الزبون إلى حوالي 12 قسماً، ومن ثَم لفّ كل واحد بخيط أسود سميك يخرج من الرأس، لكي يعطي الشكل المتشعب للفيروس، كما يبدو تحت المجهر وفي حين أن تكلفة تسريحات الشعر الشائعة في حي كيبيرا تتراوح بين 3 و5 دولارات؛ فإن تسريحة فيروس كورونا، لا تكلف سوى دولار واحد، وفي بعض الأحيان نصف دولار فقط.

قد يهمك ايضا

اخر صيحات قصات شعر الرجالي

أمهر الحلاقين في العالم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | نوفافاكس: لقاح "المناعة القوية" قيد التجربة بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد