• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

بث مباشر.. خطبة وصلاة الجمعة 15 مايو 2020 من المسجد الحرام

بث مباشر.. خطبة وصلاة الجمعة 15 مايو 2020 من المسجد الحرام
بث مباشر.. خطبة وصلاة الجمعة 15 مايو 2020 من المسجد الحرام

الجمعة 15 مايو 2020 | 12:33

تقدم "بلدنا اليوم" بثًا مباشرًا لنقل شعائر صلاة الجمعة، اليوم 15 مايو2020، من داخل المسجد الحرام من مكة المكرمة، في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

والمسجد الحرام هو أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعاً للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين.

والمسجد الحرام هو قبلة المسلمين في صلاتهم، وإليه يحجون. سمي بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي المصطفى إلى مكة المكرمة منتصراً. ويؤمن المسلمون أن الصلاة فيه تعادل مئة ألف صلاة.

وكان قد حرص الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على التوجه بإغلاق أبواب المسجد الحرام، والاكتفاء بالأبواب الرئيسية، للحفاظ على سلامة المواطنين.

وجاء توجيه الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بإغلاق عدد من أبواب المسجد الحرام استمرارا للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19" التي تتخذها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، للحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام .

جدير بالذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فايروس كورونا وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الصحية والأمنية بالمسجد الحرام.

موضوعات ذات صلة:

3 شروط حاسمة من طوكيو لرفع حالة الطوارئ في مواجهة كورونا

لأول مرة منذ بداية الأزمة.. الخارجية الصينية تستعطف أمريكا في بيان لها

صحيفة بريطانية تعلن إنتاج ملايين الجرعات من لقاح فيروس كورونا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى