• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

رسميا.. هذه الدولة تقر أول علاج لـ كورونا

رسميا.. هذه الدولة تقر أول علاج لـ كورونا
رسميا.. هذه الدولة تقر أول علاج لـ كورونا

الجمعة 15 مايو 2020 | 12:26

نشرت وسائل الإعلام اليابانية اليوم الجمعة قرار السلطات فى اليابان بإقرار أول عقار رسمي لمحاربة فيروس كورونا المستجد أو كوفيد19.

وأكد مسؤول بوزارة الصحة اليابانية، "ياسويوكي ساهارا" البدء فى استخدام عقار ريمديسيفير في علاج مصابي فيروس كورونا ممن يظهر عليهم أعراض شديدة للمرض.

وقال "ياسويوكي ساهارا" إن السلطات توزع عقار ريمديسيفير على مستشفيات اليابان منذ تاريخ 11 مايو الجاري، ويستخدم لعلاج مصابي كورونا بوحدات الرعاية المركزة وأيضًا ممن وضعوا على أجهزة التنفس الصناعي.

وسجلت اليابان 16 ألف إصابة كورونا و687 حالة وفاة وهناك 259 حالة وضعت على أجهزة التنفس الصناعي.

ويستخدم عقار ريمديسيفير بالعالم أجمع، وذلك بعد حصولة على تصريح رسمي بإستخدامه حيث وافقت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية خلال الشهر الجاري على استخدام العقار.

تابع ايضًا:

تحذير شديد اللهجة.. الصحة العالمية: استخدام هذا الدواء قد يكون قاتلاً

جددت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، التأكيد على أن لا دواء معتمدا حالياً بشكل رسمي لعلاج فيروس كورونا الذي أصاب 4.5 مليون إنسان حول العالم في أحدث إحصاء، محذرة من إساءة استخدام بعض الأدوية لا سيما هيدروكسي كلوروكين الذي ذاع صيته في الفترة الماضية.

وقالت في تغريدة على حساب المكتب الإقليمي للشرق الأوسط: لا توجد حاليا أدوية مرخصة لعلاج مرض كوفيد 19 أو الوقاية منه، مضيفة أنها تتولى تنسيق الجهود لتطوير وتقييم الأدوية اللازمة لعلاج الفيروس المستجد.

كما ذكّرت أنه على الرغم من وضع العديد من الأدوية قيد التجارب في الوقت الحالي، إلا أنه لا يوجد أي دليل على أن هيدروكسي كلوروكين أو أي دواء آخر من شأنه أن يعالج كورونا أو يقي منه. ونبهت إلى ان إساءة استعمال الكلوروكين من شأنه أن يسبب آثارا جانبية وأمراضا خطيرة قد تفضي حتى إلى الوفاة.

إلى ذلك، أكدت أن المسار متواصل من أجل السعي للتوصل إلى علاج للوباء الذي اجتاح العالم.

يذكر أنه في حين ينادي العديد من الأطباء حول العالم، وعلى رأسهم الطبيب الفرنسي ديدييه راوول، بفعالية استعمال هذا الدواء، كشفت دراسة أميركية الأسبوع الماضي عكس تلك النتائج.

فقد أظهرت دراسة جديدة أجرتها مستشفيات في نيويورك أن إعطاء مصابين بكورونا في وضع خطر عقار هيدروكسي كلوروكين المستخدم في معالجة الملاريا لم يحسن وضعهم أو يجعله يتفاقم بشكل كبير.

وأوضح معدو الدراسة، التي نشرت في مجلة "نيو انغلاند جورنال أوف ميديسين"، أنه "لم يتراجع أو يرتفع بشكل كبير، احتمال الوفاة أو إدخال انبوب إلى الرغامى لدى مرضى تلقوا عقار هيدروكسي كلوروكين مقارنة بالذين لم يحصلوا عليه".

وأجريت دراسة المراقبة التي مولتها معاهد الصحة الأميركية، على مرضى كوفيد-19 ادخلوا إلى قسم الطوارئ في مستشفيين في نيويورك.

وحصل 811 مريضا على جرعتين من 600 ميليغرام من هيدروكسي كلوروكين في اليوم الأول ومن ثم 400 ميليغرام يوميا على مدى أربعة أيام، في حين لم يحصل 565 مريضا على العقار.

لكن على الرغم من ذلك، شدد العلماء على أن تلك الدراسة "ينبغي ألا تستعمل لاستبعاد" إيجابيات أو مخاطر محتملة للعلاج بهيدروكسي كلوروكين.

تابع ايضًا:

منظمة الصحة العالمية تعلن خبر صادم بشأن فيروس كورونا

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم توافر الكمامات في الأسواق وانتشار أدوات التعقيم المغشوشة

الصحة: تسجيل 398 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 15 حالة وفاة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة