• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
عرض اماراتى للايفوارى ... إقرأ التفاصيل -

الحلقة (١٧): أخطر قناص في قبضة الأمن بـ”الاختيار”.. ورقية تلتحق بمؤسسة الشيال في ”لعبة النسيان”

الحلقة (١٧): أخطر قناص في قبضة الأمن بـ”الاختيار”.. ورقية تلتحق بمؤسسة الشيال في ”لعبة النسيان”
الحلقة (١٧): أخطر قناص في قبضة الأمن بـ”الاختيار”.. ورقية تلتحق بمؤسسة الشيال في ”لعبة النسيان”
مسلسل الاختيار

بدأت أحداث الحلقة (17) من مسلسل الاختيار ، بتمكن أحمد المنسي “أمير كرارة” من القبض على القناص “أبو مصعب”، بمساعدة “عمر سعد” الذي ظهر في الحلقة كضيف شرف مُكلف بالتعاون في هذه المهمة، وبالفعل استطاعوا القبض عليه خلال وجوده في إحدى الشقق السكنية مع مجموعة تكفيريين.

وعقب التنفيذ تلقي المنسي اتصالا من زوجته، تستدعيه للحضور إلي القاهرة نظرا لسوء حالة والده وتعرضه لغيبوبة ودخوله المستشفي، وبالفعل يذهب ليجد حالته قد تدهورت، وخلال ساعات توفى بسبب غيبوبة كبدية.

وتنتقل الحلقة لعملية تفجير مديرية أمن القاهرة في ٢٤ يناير ٢٠١٤، بواسطة التكفيري “أبو عبيدة”، وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن الحادث، وتم عرض مقطع حقيقي من الحادث.

ودار نقاش بين الشيخ عمر، مفتي أنصار بيت المقدس، مع هشام عشماوي، يخبره بقرار سفره إلى ليبيا، والانضمام إلى تنظيم القاعدة، مسترشدا بفكر حازم صلاح أبو إسماعيل، وطلب من عشماوي السفر معه، إلا أن الأول اقنعه بالانتظار علي هذه المرحلة.

وخلال الحلقة طلب أبو عبدالله، قائد جماعة أنصار بيت المقدس، فريقه بترك الإسماعيلية، بسبب تضيق الأمن عليهم، وأمر بالتفرق إلى مجموعتين، الأولى تعود إلى العريش، والثانية إلى العين السخنة.

ورشح عشماوي عماد عبدالحميد لإمارة مجموعة العريش والتوجه بها إلى الصحراء الغربية، ووافق أبو عبد الله، وطلب من عماد توطيد علاقته بالمهربين بين مصر وليبيا ليكونوا دليلا لهم في الصحراء، وطلب منه تنفيذ أكبر عدد من العمليات الإرهابية.

وتمركز عشماوي مع المجموعة الأولى في جبال العين السخنة، ليبدأ وضع خريطة للتدريب على إطلاق النار في أماكن المتفجرات، ويبلغه أبو عبدالله بموت “أبو عبيده” في مخبأه بجسر السويس، وعينه أميرا لمجموعته، وتنتهي أحداث الحلقة بتفجير سيارة أبو عبد الله قائد جماعة أنصار بيت المقدس.

مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين، وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، ويعد الأعمال المرتقبة بشدة في دراما رمضان هذا العام.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.

لعبة النسيان

شهدت الحلقة (17) من مسلسل لعبة النسيان تحول في علاقة رقية بتمارا، بعد علم الثانية بأن والدها سبق وأن تزوج علي رقية، وتفاصيل تعرضها لانهيار عصبي، بسبب هذا الأمر وتهديده لها بحرمانها من ابنها يحيي.

وانتقلت الحلقة لتزيد حدة المشاكل بين الطبيبة النفسية بهيرة وزوجها بعد تراكم الديون عليه، بسبب لعبه للقمار، لذلك قررت الانفصال عنه، ولأول مرة يتضح موقفها الحقيقي تجاه رقية، حيث فكرت في أن ما تمر به يمكن أن يكون ذنب رقية، لأنها ساندتها في أزمتها مع زوجها في الوقت الذي تحاول بهيرة تضليلها.

فيما طلب عمرو “أحمد داوود” مقابلة رقية وأبلغها أن كريم استطاع التوصل لصورة تجمع عدد من الأشخاص، وطلب منها التعرف عليهم، ولكنها لم تتذكر أحدا، ليخبرها أن هؤلاء الأشخاص يعملون بمؤسسة الشيال وأن الدكتور محمد عبدالسلام يوجد بينهم.

واعتقدت رقية أن هذا الأمر يمكن أن يكون له علاقة بمقتل أمجد زوجها، لذلك قررت العودة للعمل في المؤسسة الخاصة بعائلة الشيال حتي تستكمل خيوط وتفاصيل الواقعة.

وتنتهي الحلقة بطلب رقية من نادر العودة للعمل، ولكنه طالبها بالعمل في مدرسة كأخصائية اجتماعية، ولكنها أصرت على العمل بمؤسسة الشيال.

مسلسل”لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجمة دينا الشربيني، أحمد داود، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وهديل حسن، وروزالين البيه، وأحمد صفوت، وملك بدوي، وأسماء جلال، ويظهر فيه، أسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، كضيفا شرف.

ويعرض المسلسل علي قناة MBC masr في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض على قناة قناة mbc مصر 2 في تمام الساعة الثامنة 8 مساء.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "البنفسجي" يُسيطر على منصات العروض خلال أسابيع الموضة العالمية
التالى طُرق تنسيق الياقة البيضاء مِن وحي إطلالات كيت ميدلتون