• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تفاصيل إنتقال كوكوريلا إلى برشلونة -
لوبيز : لاداعي للمجازفة من برشلونة -
بعد جديد في العلاقة بين برشلونة وريال بيتيس -
ماركا : ميسي يرعب الجميع -
سلاح برشلونة الوحيد للنجاة من الكورونا -
أرنولد يفعلها للمرة الأولى في مسيرته -

إحالة مأذون شرعي وشقيقه للمحاكمة بتهمة إدارة مكتب زواج محلل بمصر القديمة

إحالة مأذون شرعي وشقيقه للمحاكمة بتهمة إدارة مكتب زواج محلل بمصر القديمة
إحالة مأذون شرعي وشقيقه للمحاكمة بتهمة إدارة مكتب زواج محلل بمصر القديمة

الاثنين 04 مايو 2020 | 13:13

أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، بإحالة شقيقين أحدهما يعمل «مأذونًا شرعيًا»، ويقومان بتزوير عقود زواج لمن يرغبون في الزواج المحلل بدائرة القسم، إلى الجنايات.

كشفت التحقيقات عن تقدم أحد الأشخاص ببلاغ يفيد بأنه عقد قرانه منذ فترة قصيرة، وتوجه إلى الجهات الحكومية لاستخراج قيد عائلى لدواعى السفر، لكنه فوجئ بأنه تزوج مرتين وتم الطلاق فيهما بعد زواجه الأصلى بنحو ٢٠ يوما، واكتشف أن المأذون الذى عقد قرانه زوجه مرتين كمحلل، مستخدما بياناته الخاصة به، والتى حصل عليها من قسيمة زواجه، وحرر المحضر الرسمى وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وشقيقه، وتبين أنهما كل من «محمد. أ»، و»خالد. أ»، ويقيمان بدائرة القسم.

وبعرضهما على النيابة، أنكر المتهم الأول ارتكابه الواقعة، وأكد أن أحد الأشخاص الذى يعمل معه بالمكتب ويوليه أمور الحجز والتجهيز وكتابة الأوراق، قام بتلك الأعمال دون علمه، وأكد شقيقه نفس أقواله.

وتبين من التحقيقات أن المتهم زوّر عقود زواج لعدد من الأشخاص من الطبقات العليا الذين تعرضوا للطلاق ثلاث مرات ورغبة في زوج محلل، ثم يتم استخراج أوراق طلاق بعد ذلك وتزوج من زوجها مرة أخرى، وتبين أن آخر عملاء المتهمين إحدى الفتيات تعمل بمجال الأزياء والإعلانات، والتى تطلقت من زوجها ثلاث مرات ورغبت في العودة له مرة أخرى، فدلها أحد الأشخاص على المأذون الذى استغل أنه عقد قران أحد الشباب من وقت قصير واستخدم بياناته من أوراق زواجه التى لم يتسلمها بعد، وجهز عقد زواج مزيف بين السيدة والمجنى عليه، وبعد أيام قليلة حرر عقد طلاق آخر لنفس الشخصين لتتمكن من العودة إلى زوجها مرة أخرى.

وأمرت النيابة باستدعاء السيدة، وبالتحقيق معها أنكرت الواقعة، وصدر قرار بعرضها على لجنة من خبراء التوقيع والتزوير بالطب الشرعى ومضاهاة التوقيعات الخاصة بها، بالتوقيع الموجود على أوراق الزواج والطلاق التى تم ضبطها بالمكتب.

وقررت النيابة حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وعرض المضبوطات على لجنة من الطب الشرعى لبيان صحتها، ومضاهاة توقيع المتهمين بالتوقيع الموجود على الأوراق، كما كلفت بالاستعلام عن المتهمين والمكتب الخاص به من مشيخة الأزهر ووزارة الأوقاف، وتم غلق المكتب لحين الانتهاء من التحقيقات، كما كلفت رجال المباحث بإجراء تحرياتها عما إذا كانت هناك وقائع أخرى ارتكباها.

تستقطب راغبي المتعة عبر الفيسبوك.. القصة الكاملة لفتاة تمارس الرذيلة في نهار رمضان

إصابة شخصين في حادث تصادم بالهرم.. والنيابة تباشر التحقيقات

نشرة مرور بلدنا.. تعرف على حالة الطرق بالقاهرة والجيزة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 1802 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
التالى إنشاء نيابات جديدة بكفر الزيات وبسيون وميت غمر