• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
إيران تسجل 2819 إصابة جديدة خلال 24 ساعة -

مدبولي يطالب المصريين بالإلتزام بقرارات الدولة لمواجهة كورونا

مدبولي يطالب المصريين بالإلتزام بقرارات الدولة لمواجهة كورونا
مدبولي يطالب المصريين بالإلتزام بقرارات الدولة لمواجهة كورونا

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 13:49

أكد المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الأن لمناقشة أخر مستجدات فيروس كورونا، على أن مصر مازالت في المرحلة الأمنة لمواجهة كورونا المُستجد.

وطالب "مدبولي"، المصريين الالتزام المصريين بتطبيق الإجراءات الإحترازية؛ للسير في كافة السيناريوهات المخططه من قبل الدولة؛ لحصد أقل الأرواح من المصريين على مستوى الجمهورية.

انتهى، منذ قليل، اليوم الرابع عشر من حظر التجوال في مصر، والذي أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء من يوم 26 مارس ولمدة 14 يومًا على التوالي على مستوى الجمهورية من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحًا.

وقد نفذت الجهات المعنية أمس قرار حظر حركة الطرق بربوع المحافظات، ويأتي ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ضد فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضوا لها.

وتأتي هذه التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولى توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

وقرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

موضوعات ذات صلة

الصحة العالمية تكشف حقيقة استخدام بخاخ الأنف للقضاء على كورونا

الحكومة تحدد موقف تمديد حظر التجوال في مصر

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد